AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

منظمة الصحة العالمية تزف نبأ سارًا بشأن كورونا فى إيطاليا

الثلاثاء 24/مارس/2020 - 12:56 م
الصحة العالمية تزف
الصحة العالمية تزف نبأ سارًا بشأن كورونا إيطاليا
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن هناك زيارة كبيرة ومتسارعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة مما قد يجعلها بؤرة الوباء.
وذكرت المتحدثة باسم الصحة العالمية أن هناك أملا في إيطاليا بعد تسجيل حالات إصابة جديدة أقل بفيروس كورونا؛ مشيرة إلى أن الوقت لا يزال مبكرا لتأكيد بذلك؛ بحسب ما ذكرت شبكة "سكاي نيوز عربية".

وفي وقت سابق، أكدت منظمة الصحة العالمية، أن هناك توقعا بزيادة عدد الوفيات نتيجة فيروس كورونا حول العالم مع استمرار تسجيل حالات إصابة جديدة.

وأضافت المنظمة، أن 85% من حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية سُجلت في أوروبا والولايات المتحدة.

وكانت منظمة الصحة العالمية حذرت من تسارع انتشار وباء كورونا، بعد تسجيل أكثر من 300 ألف حالة إصابة مؤكدة بالفيروس القاتل.

وقال مدير عام المنظمة تيدروس أدناهوم جيبريسوس إنه ما زال من الممكن "تغيير المسار" وحث البلدان على اعتماد استراتيجيات صارمة في إجراءات فحص المشتبه إصابتهم بالفيروس.

واعتبر تيدروس أن مطالبة الناس بالبقاء في المنزل وغير ذلك من إجراءات التباعد الاجتماعي هي طريقة مهمة لإبطاء انتشار الفيروس، لكنه وصفها بأنها "إجراءات دفاعية لن تساعدنا على الفوز".
Advertisements
AdvertisementS