AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التجلطات السبب في وفاة مرضى الأنيميا بكورونا.. تعرف على التفاصيل

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 01:05 م
مناعه
مناعه
Advertisements
لمياء الياسين
في ظل زيادة عدد المتعافين من فيروس كورونا، وشفاء البعض في العزل المنزلي، أكد الدكتور الصيدلي باهر السعيد، أن التجلطات المسببة لـ وفيات كورونا هي كلمة السر في علاقة الأنيميا بكورونا، خاصة لـ أصحاب الأمراض المزمنة.


وأكد أن الأشخاص الذين يعانون من قلة نسبة الهيمبوجلوبين في الدم والمعروف باسم الأنيميا، هم أكثر عرضة لنقص الأكسجين في الجسم ومضاعفات فيروس كورونا.




على الجانب الآخر، أصبحت الكمامة هي إحدى طرق الحماية من فيروس كورونا، والحد من العدوى، ولكن رغم أنها تحد من انتشار الفيروس تكون أيضا سبب إصابتك بفيروس كورونا بسبب إمساك الكمامة باليد الملوثة، والتي من خلالها يمكن اختراق الفيروس والتصاقه على سطح الكمامة ومع الاستنشاق قد يصيب الفيروس الشخص المرتدي الكمامة.


وبعيدا عن الكمامة، أكد المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز كلوج أن الموجة الثانية من كورونا يحتمل أن تكون في فصل الخريف المقبل، مشددا على ضرورة الاستمرار في اتباع إجراءات العزل بشكل مدروس، فكلما استطعنا تقليل ساعات الخروج وعدد الأشخاص في العمل والقضاء على الاختلاط، وتنفيذ معايير التباعد الاجتماعي، كلما كانت لدينا فرصة أكبر للسيطرة على وباء كورونا.

فى النهاية بعيدا عن الطرق المختلفة لنقل العدوى، أكد كريم عاطف، خبير التغذية، أن الإنسان لابد أن يتبع  نظاما صحيا  أبرزها الالتزام بوجبة الإفطار صباحا والحصول على بعض الفيتامينات والمعادن من أهم العوامل التي تزيد المناعة.
Advertisements
AdvertisementS