AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأسبرين يؤدي لنزيف في المعدة .. أصحاب الأمراض الرئوية المزمنة أقل عرضة للاصابة بكورونا

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 04:30 م
تناول الأسبرينات
تناول الأسبرينات
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور أحمد رفعت، استشارى أمراض القلب، إن أكثر مرضي الأمراض المزمنة عرضة لفيروس كورونا هم مرضي الضغط المرتفع ومرضي السكر غير المنتظم، منوها إلى أن المريض الذى توجد لديه مشاكل رئوية مزمنة يكون أقل عرضة للإصابة بالفيروس عن غيره.

وأضاف "رفعت" خلال لقاء خاص ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" المذاع عبر فضائية "سي بي سي"، أنه فيما يخص أدوية الضغط ومدى تأثيرها السلبي على مصاب فيروس كورونا، فإن هناك توصيات سواء كانت أوروبية أو أمريكية أو كندية بعدم وجود أى تأثيرات ضارة من هذه الادوية على المصاب بالفيروس، حيث أنه من المهم لمريض الضغط الإلتزام بتناول الدواء بإنتظام.

وحذر استشارى أمراض القلب من تناول الإسبرينات بصفة دائمة لمصابي فيروس كورونا، متابعا أنه لا توجد أى توصيات لإستخدامها على مستوى منظمة الصحة العالمية أو منظمات القلب الأوروبية والأمريكية.

وأكد أن لا يوجد شئ يسمى تناول الإسبرينات لكبار السن للوقاية من كورونا، حيث لا يوجد ما يسمى بعلاج إحترازى أو وقائى، مضيفا أنه من الممكن إستخدام الفيتامينات بدلا منها.

وأفاد بأن الإسبرين من الممكن أن يتسبب بنزيف فى المعدة لبعض الناس، ومع الوقت يؤدى إلى تأكل فيها وقرحة ونزيف، ولكنه مفيد لمريض القلب ومن يقومون بعمليات دعامة للقلب.
Advertisements
AdvertisementS