AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للطلاب والعاملين.. نظام غذائي لمقاومة الإجهاد في الصيف

السبت 27/يونيو/2020 - 03:15 م
صدى البلد
Advertisements
ريهام قدري
يعتبر الطلاب والمهنيون أكثر عرضة للإجهاد ، نظرًا للتعرض العالي للمواقف العصيبة أضف إلى ذلك جو الضغط العالي لقطاع الشركات حيث يجب أن يحدث كل شيء بسرعة فائقة. لا عجب إذن أن المهنيين الذين تتراوح أعمارهم بين 30-50 يقال أنهم في خطر أعلى من الاضطرابات المرتبطة بالتوتر.

يساهم تناول الطعام الصحي في الحفاظ على صحته العقلية أيضًا وبالتالي ، هذا هو أفضل وقت لتبني خطة نظام غذائي يجدد العقل والجسد والروح.

إليك بعض الأطعمة الصحية المفيدة لجسمك والتي تلائم البيئة وتقضي علي الشعور بالاجهاد. إنه وضع مربح للجانبين ، حيث إنه غير مكلف ولذيذ.

* البروتينات النباتية هي أيضا أكثر فائدة من البروتينات الحيوانية لأنها تقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والسكري من النوع 2.

* يعد الموز رائعًا في التحكم في مستويات الكورتيزول المرتفعة وهو الوجبة الخفيفة المثالية قبل أو بعد التمرين. كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التربتوفان الأساسية التي تساعد على تقليل مستويات التوتر والقلق.

* تحتوي بذور الشيا على كمية غنية من العناصر الغذائية الضرورية مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامينات ب والكالسيوم وحتى الحديد والألياف.

* كما أنه محفز لهرمون الدوبامين الذي يسمح لك بالشعور بالرضا. يساعد الطعام الفائق الغني بالتريبتوفان أيضًا على تحفيز هرمون السيروتونين ، وهو هرمون آخر جيد
Advertisements
AdvertisementS