ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

"فيات 128" سيارة المشاهير والأفلام المصرية.. اشتراها الخطيب وعادل إمام.. وصديقة أحمد زكي في كل أفلامه

السبت 29/أغسطس/2020 - 05:01 م
فيات 128
فيات 128
Advertisements
أماني نوار
تعتبر السيارة فيات هي نقطة تحول في تاريخ صناعة السيارات على مستوى العالم، كما أنها نقطة تحول في حياة المصريين أيضا في القرن العشرين بعد أن انتهت المفاوضات بين فيات و نصر للسيارات لإنتاج موديل 128 في عام 1971، وتم إقامة حفل بدء إنتاج السيارة وتصدرته تورتة كبيرة على شكل سيارة 128 .

ونجحت فيات في تكوين سمعة رائعة كسيارة سابقة لعصرها من خلال تجربة من اشتروها من المصريين ، وخاصة بين المشاهير والسبب هو هدوء محركها وسرعتها واتزانها على الطريق، بالإضافة إلى أنها السيارة رقم واحد في تاريخ أفلام السينما المصرية.

فيات والمشاهير.
تحدث محمود الخطيب من قبل عن بداياته في أحد اللقاءات التلفزيونية ، وأهم المحطات التي عاشها طيلة عمره والتي كان من اطرفها هو أول سيارة في حياته وهي فيات 128 " برتقالي "  موديل 1973 ،  سعر 2300 جنيه بالتقسيط على عامين حيث كانت من أشهر السيارات في ذلك الوقت واحدثها.

اما الزعيم  عادل إمام  تحدث ايضا عن بداياته في أحد لقاءته عن أهم المحطات التي عاشها  منذ احترافه التمثيل  وعن اول سيارة قام بشرائها وهي فيات 131 موديل 70 وكان سعرها في هذا الوقت 1800 جنيه.
فيات والأفلام المصرية 
ظلت فيات 128 هي السيارة الأكثر شهرة في الأفلام المصرية في حقبة السبعينات والثمانينات ، حيث استخدمت في العديد من المطاردات البوليسية ، وكانت سيارة رجل الشرطة الأولى  في فيلم " زوجة رجل مهم " حيث ظهر بها النجم أحمد ذكي وظهر بها أيضا في فيلم الباشا في مطاردة بوليسية هي الأشهر في تاريخ السينما المصرية ،واكتسبت السيارة شهرة كبيرة بعد هذه المطاردة

وظهرت أيضا في فيلم الإرهابي بطولة الزعيم عادل إمام ، حيث كان يقودها ضابط أمن الدولة في مطاردته بالفيلم ، ومن أشهر الأفلام السينمائية أيضا هو فيلم كتيبة اعدام ، حيث كانت فيات 128 " الحمراء " هي السيارة الوحيدة في الفيلم وكان يقودها النجم ممدوح عبد العليم .

ومن أشهر الأفلام التي ظهرت فيها السيارة ، فيلم " حنفي الابهة " بطولة عادل امام ،و فاروق الفيشاوي ،وقام فاروق الفيشاوي بقيادة تلك السيارة في فيلم المشبوه.
Advertisements
Advertisements
Advertisements