AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

5 أعراض تخبرك أن الرئة فى خطر

الإثنين 07/سبتمبر/2020 - 07:30 م
اسماء محمد
فى العصر الحالى أصبح الهواء النقي عملة نادرة  مما يحتم علينا ضرورة الانتباه إلى صحة الرئة ومعرفة الاعراض التى تعمل بمثابة جرس إنذار يمكن أن ينقذ حياة الإنسان خاصة فى ظل انتشار الاوبئة والفيروسات.

عرض موقع " برايت سايد " اهم 5 اعراض تشير إلى وجود مشاكل محتملة فى الرئة 

آلام الظهر والكتف
على الرغم من أنها مدرجة كأعراض نادرة ، إلا أن آلام الظهر والكتف أو حتى الصدر يمكن أن تشير إلى بداية سرطان الرئة الذي إذا تم اكتشافه في المراحل المبكرة ، فمن المحتمل جدًا علاجه. إذا كان هذا الألم أقوى واستمر لفترة أطول من آلام الظهر المعتادة ، أو إذا كنت تعاني منه كثيرًا ، فقد يكون الذهاب إلى الطبيب فكرة جيدة.

 السعال
يمكن أن يشير السعال إلى شيء بسيط ، مثل نزلات البرد ، ولكنه قد يكون أيضًا أحد أعراض الأمراض المزمنة ، ومن هنا تأتي أهمية معرفة كيفية  التمييز بين أنواع السعال المختلفة. قد يكون السعال الحاد وشبه الحاد من علامات الإصابة بسرطان الرئة ، خاصة إذا اقترن بأعراض أخرى مثل سعال الدم.

ضيق في التنفس
عامة  يحدث ضيق التنفس بسبب أمراض القلب أو الرئة ، مثل الربو أو الحساسية، و إذا كنت تعاني من هذا ، فمن الجيد تغيير بيئتك ومحاولة الخروج من المدينة لفترة أو تجربة روتين تمرين أكثر كفاءة إذا كنت تعاني من ضيق في التنفس في كثير من الأحيان فلابد أن تتصل بالطبيب.

 اصفرار العين والجلد (اليرقان)
يمكن التخلص منها بسهولة فى بعض الاحيان، لكنها مهمة للغاية لأنها مؤشر واضح على مشاكل الكبد التي يمكن أن يسببها سرطان الرئة. اليرقان هو حالة تحول لون بشرتك إلى اللون الأصفر ويصيب الجزء الأبيض من عينك فيحوله إلى اللون الأصفر الباهت وفي الأمراض الحادة إلى الأصفر الداكن.

 نقص الطاقة
الجميع يشعر بالتعب من وقت لآخر وهذا طبيعي. يمكن أن يكون الحرمان من النوم أو الإجهاد سببًا للتعب ، ولكن إذا كنت تشعر بالتعب بشكل غير طبيعي في كثير من الأحيان ، ولا يزول السعال، وفقدان الشهية ، فقد يكون لديك مشكلة طبية أساسية .
Advertisements
AdvertisementS