AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بـ 50 جنيها للمتر .. قنا تتصالح مع أصحاب مخالفات البناء في القرى والنجوع

الإثنين 14/سبتمبر/2020 - 08:47 م
مخالفات البناء
مخالفات البناء
Advertisements
يوسف رجب

تواصل محافظة قنا بمختلف وحداتها المحلية، تلقى طلبات المواطنين الراغبين فى التصالح على مخالفات البناء المتنوعة، مع تقديم تسهيلات فى إجراءات تلقى الأوراق المطلوبة أو دفع قيمة التصالح التى وصلت إلى ٥٠ جنيه فى القرى.


المراكز التكنولوجية التابعة للوحدات المحلية بقنا، أصبحت بمثابة المقصد الأول للمواطنين، للاستفسار عن الأوراق والإجراءات المطلوبة للتصالح فى مخالفات البناء أو الزراعة أو تقنين أراضى أملاك الدولة.


قائمة أوراق تم تخفيفها يطلبها موظفى الشبابيك المسئولين عن تلقى طلبات المواطنين تتضمن " صورة بطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب، مستندات إثبات صفة مقدم الطلب بالنسبة للأعمال المخالفة، مع إثبات بأن المخالفة تمت قبل 8 أبريل 2019، وقبل 22 يوليو 2017 للمخالفات داخل الكتل القريبة من الحيز العمراني المعتمد.


يضاف إلى الأوراق السابقة، نسختين من الرسومات المعمارية للمبنى معتمدتين من مهندس نقابي، أو مكتب هندسي، إيصال سداد رسم فحص الطلب، و نسخة من الرسومات المرفقة بترخيص البناء، وصورة الترخيص إن وجدا ".


بهذه الأوراق يحق لأى مواطن التقدم بطلب التصالح و انتظار صدور شهادة التصالح بعدها بثلاثة أيام، لكى تكون مستندًا لوقف أى إجراءات قضائية ضد المبنى المخالف.


وقال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إن محافظة قنا سوف تواصل تلقي طلبات التصالح حتى يوم 30 سبتمبر الجاري، تنفيذا لتعليمات مجلس الوزراء المصري، لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ولن تقبل أي طلبات بعد هذا التاريخ وبداية من الأول من أكتوبر القادم سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.


وناشد الداودي، المواطنين بمختلف المراكز والقري بسرعة التقدم بطلبات التصالح علي مخالفات البناء، وسداد مبلغ الــ 25% المقررة قيمة جدية التصالح، مشيرًا إلى أن الدولة تبذل جهدًا كبيرًا لتسهيل كافة الإجراءات الخاصة بآلية إنهاء طلبات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاعها طبقًا للقانون. 


ووجه محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية بتسهيل و تيسير اجراءات استلام كافة طلبات التصالح على مخالفات البناء المقدمة من المواطنين دون معوقات بعد سداد رسوم الفحص وجدية التصالح المقررة وعرضها على اللجان الفنية المختصة للبت فيها، مع إعطاء مقدم الطلب شهادة تفيد تقدمه بالطلب بما يتيح له وقف نظر الدعاوى المتعلقة بالمخالفة و وقف كافة الإجراءات الصادرة لحين البت في طلب التصالح وفقًا للقانون.


وأضاف محافظ قنا، بأن استلام طلبات التصالح بالمراكز التكنولوجية للمدن، يتم طوال أيام الأسبوع بدءا من الساعة 8 صباحا وحتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية.


وأشار الداودى، إلى أن إجمالي طلبات التصالح و تقنين الأراضي التي تقدم بها المواطنين، بلغت 31559 طلب بمختلف مراكز محافظة قنا، و بلغت جملة المبالغ المحصلة فعليا من الطلبات المقدمة 13 مليون و 900 ألف جنيه، حتى مساء يوم الأحد.


وأوضح الداودى، أن الوحدة المحلية لمركز ومدينة قنا، تأتى فى مقدمة المراكز التي تقدمت بطلبات تصالح بعدد 6522 طلب، و تأتى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، فى المركز الثانى بـ 6375 طلب تصالح.


وكانت وزارة التنمية المحلية، أعلنت عن تخفيض أسعار التصالح في مخالفات البناء في 23 محافظة بينها محافظة قنا. 


وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن محافظة قنا قامت بتخفيض الأسعار بنسبة 25 % عن الأسعار السابق إعلانها، وبلغ متوسط سعر المتر بالمناطق المتميزة بالمدن سكني 433 جنيهًا، والتجاري 900 جنيه، والصناعي 700 جنيه ، والإداري 78 جنيهًا.


وبلغ متوسط سعر المتر السكني بالمناطق غير المخططة بالمدن، سكني 375 جنيها والتجارى 767 جنيها والصناعى 608 جنيهات والادارى 700 جنيه ومتوسط سعر المتر بالقرى، سكني 80 جنيهًا ، وتجاري 175 جنيهًا، والصناعي 135 جنيها والإداري 150 جنيهًا .


وعن متوسط سعر العزب والكفور بلغ سكني 50 جنيها و تجاري 100 جنيه، والصناعي 80 جنيها والإداري 90 جنيها.

اقرأ أيضًا :

قطع التيار الكهربائي عن 6 مناطق بمركز نقادة فى قنا.. غدا

بها طلقات نارية..العثور على جثة عامل بجوار كمين المفارق بنجع حمادى



Advertisements
AdvertisementS