AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل ينتقل كورونا بشكل أسرع في الشتاء؟ .. ما الأسباب وكيف تحمي نفسك

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 02:51 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
يصبح فيروس كورونا أشد شراسة فى الشتاء مقارنة بفصل الصيف الذى يجعل الفيروس ضعيفا من حيث قوة الانتشار والأعراض إليك أسباب انتشار الفيروس أكثر فى الشتاء وحيل لتحمى نفسك

وأكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن هناك توقعات بموجة ثانية أشرس فى الشتاء من عدمه متوقف على التزام المواطن بهذه الإجراءات.
وتابع: أن ارتفاع درجة الحرارة خلال فصل الصيف جعل فيروس كورونا ضعيفا من حيث قوة الانتشار والأعراض، فضلا عن التزام المواطنين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي، والذي ساعد أيضا على انعدام فرص انتقال العدوى، حيث لم يجد الفيروس عائلا وسيطا للانتقال خلاله.

ولفت إلى إنه مع تزايد الرطوبة تزداد فرص بقاء  فيروس كورونا على الاسطح أكثر من فترات الصيف والربيع والخطورة الحالية أن الفئات المستهدفة بالانفلونزا والتى بدأت تعلى هى نفس الفئات التى تجتذب فيروس كورونا والخطر الاكبر من اندلاع الالتهاب الرئوى نتيجة الانفلونزا مما يسهل الامر على فيروس كورونا اذا توجد فى الفتك بالمصابين. 

وأشار أن وجود فيروس الانفلونزا او كورونا فى نفس المريض يزيد مضاعفات العدوى من أحد الفيروسين أو كلايهما لذا من المتوقع زيادة معدلات الوفاة باقتراب الشتاء.

وأكد أنه فى الشتاء تقل معدلات غسل الأيدى ويزداد بقاء المواطنين فى المنازل فى اماكن مغلقة التهوية ويزيد من فرص العدوى لكافة الفيروسات
لذا يجب التباعد الاجتماعى حتى داخل المنازل.

وتابع بدران أنه عند الخروج من المنزل سواء حاليا او في فصل الخريف أن يعتبر فيروس كورونا كوفيد-19 موجودًا فى كل مكان، وعلى كل سطح ،والتعامل مع هذا كواقع للوقاية من الإصابة بالفيروس. 

وأشار بدران إلى أنه يمكن مع عودة الأمور لطبيعتها في الفترة المقبلة وعودة الأطفال للمدارس، متوقعا أن يزيد هذا الأمر من تفشٍّ وشراسة فيروس كورونا مرة اخرى في الفترة المقبلة.

ولفت أنه مع ملاحظة العلامات التحذيرية الموجبة للذهاب لمستشفى الطوارئ على الفور، منها صعوبة في التنفس وضيق في التنفس وألم أو ضغط في الصدر لا يزول.

وأكمل بدران، انه يجب الإهتمام بـ التطعيم ضد الإنفلونزا، حيث تجدد تلك الفيروسات نفسها باستمرار كل عام، ويكون الفئات الأكثر عرضة لمخاطر الإنفلونزا والأولى بالتطعيم هم المسنون أكبر من 65 عاما.
AdvertisementS