AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الصحة توضح الدواء المستخدم لعلاج ترامب من كورونا .. فيديو

الأربعاء 14/أكتوبر/2020 - 07:28 ص
الرئيس الأمريكي ترامب
الرئيس الأمريكي ترامب
Advertisements
قسم التوك شو
كشفت نهى عاصم مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث، عن الدواء الذي أخذه الرئيس الأمريكي ترامب للتعافي من فيروس كورونا ، موضحة أنه بالفعل توصلوا إلى الأجسام المضادة الموجودة في الدواء .

وأضافت " عاصم " في مداخلة هاتفية مع الإعلامية " لميس الحديدي " ، أن الدواء الذي حصل عليه الرئيس الأمريكي لا يزال محل تجارب، موضحة أنه يوجد نقاط معينة يجب اتباعها كي نستطيع تطعيم المواطن بهذا المصل ، ولكن لم نقدر حتي الآن المدة المتاحة حتى يصبح المصل جاهز للتطعيم .

وأكدت مستشارة وزيرة الصحة للأبحاث ، على تناول "الفاكسين" لأنه موجود في المصل و اللقاح ، لعلاج أصحاب الأمراض الصدرية ، خاصة مرضى الربو والأنفلونزا .

وتابعت مستشارة وزيرة الصحة، أن التجربة الإكلينيكية تتم في مصر بالتنسيق مع الجانب الصيني، وسنبدأ في تصنيع اللقاح الصيني فور التأكد من فاعليته بالتوازي مع منظمات أخرى تضمن تنظيم التوزيع العادل للقاح على المواطنين. 

وأكدت أن مصر في مرحلة دراسة اللقاح الصيني ثم إنتاج العقار، والمرحلة الثالثة كافية لمعرفة فعالية اللقاح والتجربة السريرية أقيمت في 4 دول حول العالم وخطط تصنيع اللقاح يتم التجهيز لها مسبقا. 

وأضافت مستشارة وزيرة الصحة، أنه هناك خططًا على المستوى الدولي لوجود جهات تحاول توفير التطعيمات حول العالم بأسعار مناسبة والأسعار ستكون ملتزمة باتفاقات دولية.

ونوهت بأن دواء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مازال تحت التجربة ولم يرخص بعد وهو فكرة مشابهة للعلاج بالأجسام المضادة، مشيرة إلى أن العقار يتم اختباره في بعض النقاط التي يجب إثباتها في اللقاح ولا يمكننا تحديد ميعاد معين لإصدار اللقاح.

AdvertisementS