ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس جامعة العريش: نسعى لإنشاء كلية للصيدلة للاستفادة من النباتات الطبية في سيناء

الأربعاء 04/نوفمبر/2020 - 08:51 ص
جانب من الاجتاع
جانب من الاجتاع
Advertisements
احمد صالح
أكد  الدكتور سعيد عبد الله لافي، رئيس جامعة العريش، سعيه خلال المرحلة القادمة لتطوير كليات الجامعة وخدمة المجتمع السيناوي ودعم عمليات التنمية في مختلف القطاعات بأسلوب علمي يتفق مع دور الجامعة المأمول في خدمة المجتمع.. حيث أن جامعة العريش تعتبر قاطرة التنمية وداعمة لها على أرض سيناء بأسلوب علمي متخصص في كافة المجالات.

وقال "إننا نسعى لإنشاء كليات نوعية جديدة في مختلف التخصصات ملحقا بها مراكز نوعية وبحثية تتفق مع خصائص وسمات المجتمع السيناوي بما يلبي متطلباته واستغلال كافة الثروات، وتوفير خريجين ذوي مهارات خاصة يستفيد منها سوق العمل".

ولفت إلى أن هناك توجها مستقبليا لإنشاء كليات نوعية وغير نمطية لتعظيم الاستفادة من إمكانات وثروات سيناء في مختلف المجالات..حيث نسعى لإنشاء كلية للصيدلة للاستفادة من الأعشاب والنباتات الطبية المتوفرة بكثرة في سيناء وتصنيعها واستخدامها في الأدوية، خاصة مع الاتجاه العالمي إلى تصنيع دواء ليست له أي آثار جانبية أو ضارة بالجسم مثل المواد الكيماوية.


وأشار إلى أنه سيتم إنشاء كلية للتعدين في وسط سيناء لتعظيم الاستفادة من المناجم والمحاجر والثروات المعدنية المتوفرة بكميات كبيرة، مؤكدا على الشراكة المجتمعية وتحقيق المزيد من آمال وطموحات أهالي سيناء في مختلف المجالات خلال الفترة المقبلة.

علاوة على استكمال الكادرين العام والخاص لجميع كليات الجامعة وإعداد الكوادر من خلال الدورات التدريبية لتأهيل طواقم العمل المتخصصة، بالإضافة إلى تزويد جميع الكليات والمكاتب بالأجهزة الحديثة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements