ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لو بتعاني من التساقط.. طرق علاج الشعر بعد التعافي من كورونا

الجمعة 06/نوفمبر/2020 - 05:29 م
طرق علاج الشعر بعد
طرق علاج الشعر بعد التعافي من كورونا
Advertisements
آية التيجي
كشفت اغلب الأبحاث والدراسات العالمية ان المتعافين من فيروس كورونا قد واجهوا مشكلة تساقط الشعر بشكل كبير، وهو ما جعلهم يتساءلون حول ما إن كانت هذه المشكلة لها علاج، وهل يمكن وقف تساقط الشعر بعد التعافي من كورونا.

وكشف الدكتور فهد خالد السديرى استشارى الجلديه، أن مصابي فيروس كورونا قد يعانون من "التيلوجين إففليوم"، وهي حالة تؤدي إلى توقف وتساقط الشعر عن النمو جراء إصابتهم بعدوى فيروس كورونا.


وأفاد السديري في تصريح خاص لموقع "صدى البلد" الإخباري، إن التيلوجين إففليوم تحدث لدى من يعانون من حالة متقدمة من فيروس كورونا، وهي حالة تسبب في تساقط الشعر بشكل أكبر من الطبيعي

وتابع السديري، أنه عادة ما يفقد الشخص السليم حوالي 100 شعرة في اليوم الواحد، فيما يفقد الشخص المصاب بالتيلوجين إففليوم حوالي ثلاثة أضعاف ذلك المعدل، مما يتسبب في مشكلة أكبر.

وأوضح السديري، ان التيلوجين إففليوم تحدث للجسم عندما يكون في وضع مرهق، مما يجعله يحول الطاقة الأساسية من نمو الشعر إلى أشياء أكثر أهمية، لتجعله يبقى على قيد الحياة.

واستطرد السديري، انه عادة ما تستمر حالة "التيلوجين إففليوم" لمدة ستة أشهر، حيث يفقد المرضى ما يصل إلى نصف الشعر من فروة الرأس، إلا انه بالرغم من ذلك يمكن لبعض الخطوات علاج الشعر بعد التعافي من كورونا، بل وتجعل الشعر أكثر كثافة، وتحسن من الصحة العامة، ومن أهمها:

1- التركيز على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

2- تناول الفيتامينات التي يمكن أن تساعد في تعزيز نمو الشعر.

3- اتباع عادات نمط الحياة الصحية الأخرى، مثل : التمارين المنتظمة والنوم السليم وإدارة الإجهاد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements