ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مش بس الإصابة بفيروس كورونا.. اعرفي أسباب السعال الجاف.. و5 علاجات منزلية سريعة تخلصك منه

الأحد 22/نوفمبر/2020 - 03:31 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
  • 5 حيل سريعة تخلصك من السعال.. تعرفى عليها
  • مش كورونا.. أسباب أخرى للسعال تعرفى عليها


السعال الجاف، أحد أشهر اعراض الإصابة بفيروس كورونا الذى يهدد العالم ولا يوجد له علاج حتى الآن، لذا يصاب من يعانى منه بحالة من الهلع والخوف الشديد عند ظهوره، معتقدا أنه مصاب بهذا الوباء، ولكنه فى الحقيقة لا يصيب مرضى كورونا فقط بل مجموعة كبيرة من الأمراض الأخرى، وإليك كيفية التفرقة بين الإصابة بين السعال الجاف وفيروس كورونا وعلاجات طبيعية تخلصك من السعال الجاف.


الأعراض الشائعة

السعال والتهاب الحلق من الأعراض الشائعة عند الإصابة بالفيروس التاجي كورونا، ولكن خلال تلك الفترة يصاب الكثير من الأشخاص بهما، ولكن بعض الأشخاص يجهلون الاختلاف بين السعال عند الإصابة بالكورونا وأي مرض آخر.







في حين أن التهاب الحلق والسعال الجاف من الأعراض النموذجية لفيروس سارس COV-2، يمكن أن تحدث مشاكل في الجهاز التنفسي، مثل الحلق أو الخنق بسبب عوامل خارجية أيضًا، يجب أن تضع في اعتبارك كيف يتغير الطقس، وارتفاع مستويات التلوث، يمكن أن تكون هذه الأعراض شائعة جدًا.


اقرأ أيضا.:


في حين أن الطريقة الحقيقية الوحيدة لتأكيد إصابتك بـ COVID-19 هي إجراء اختبار تشخيصي (RT-PCR / Antigen) ، هناك طريقة أخرى لتمييز أعراضك عن أعراض عدوى الفيروس التي تنتشر حاليًا في جميع أنحاء العالم وهي تتبع الأعراض، وعليك أن تحترس من الأعراض التي قد تشعر بها في الأيام الأولى.


متى يعد السعال صحيا
ووفقا لمجلة "ساينس أليرت" العلمية، فإن السعال يعد صحيا ولكن السعال المستمر لأسابيع والذي يكون دمويا أو يتسبب في تغيير لون البلغم ، أو يكون مصاحبا بالحمى أو الدوخة أو التعب قد يكون علامة على أنك بحاجة إلى زيارة الطبيب.




أسباب أخرى للسعال

بعيدا عن كون السعال عرضا رئيسيا للإصابة بكورونا، إليك أسباب أخرى للسعال وفقا للدكتور مجدى بدران، عضو الجمعية المصرية للمناعة، فإن السعال من أبرز علامات الإصابة بفيروس كورونا، لكنه فى نفس الوقت قد يحدث بسبب وجود مشكلة صحية أخرى أو أنه مجرد أمر طارئ نتيجة بعض العوامل.


اقرأ أيضا

للوقاية من كورونا.. إليك 8 أطعمة تقوي الرئة وتحميها من الأمراض


وعرض "بدران" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، أبرز أسباب السعال التى تكون بعيدة عن فيروس كورونا، ومنها:


التلوث الهوائى 

يوجد فى الحلق  والممرات الهوائية  أعصاب تستشعر المهيجات وتحاول للتخلص منها باستجابة شبه فورية وفعالة والإزالة السريعة لأي جزيئات غير مرغوب فيها نتنفسها عن طريق الخطأ، وبالتالى يحدث السعال لطرد هذه الملوثات.


التهابات الجهاز التنفسي العلوي 

ومن أكثر أسباب السعال انتشارا التهابات الأنف والحلق، وفى معظم الحالات تكون بسبب المعاناة من الحمى والتهاب الحلق وسيلان الأنف والسبب فيها الإصابة بفيروسات مثل فيروسات نزلات البرد والتهابات الحنجرة الفيروسية والإنفلونزا.


حساسية الأنف 

تنتشر بصورة كبيرة خاصة عند الأطفال والنساء وتتشابه أعراضه مع نزلات البرد وعادة يكون فيها السعال جاف يصاحبه حكة الأنف وعطس وسيلان.


علاجات منزلية سريعة

على الجانب الآخر، إذا كنت تعانى من السعال ويزداد الأمر سوءا فى الليل؟ إليك علاجات منزلية سريعة  وتساعدنا على التخلص منه إلى الأبد يقدمها موقع "بولد سكاى" الهندى.
 



العلاجات الطبيعية لعلاج السعال

1. بذور العنب:
غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تنظيف الرئتين وطرد المخاط. كوب من عصير العنب مع العسل علاج ممتاز لتهدئة السعال.


. 2. الزنجبيل:
مضاد للالتهابات وللبكتيريا ويمكنه علاج السعال على الفور. تساعد الخصائص الدافئة للزنجبيل على تخفيف التهاب الحلق، وهو سبب رئيسي آخر للسعال. يمكن خلط 1 ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور الطازج مع العسل واستهلاكها 3 مرات في اليوم.


3.  القرفة:
هي توابل تستخدم على نطاق واسع في الطهي وهى علاج آمن وفعال للسعال فهي غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص تعزز المناعة والتي ستساعدك على مكافحة السعال المزمن. من المعروف أن رشة من مسحوق القرفة ممزوجة بملعقة من العسل في ماء دافئ  تبقي أعراض السعال والبرد بعيدًا.


4. شاي الكركم والفلفل الأسود:
 يحتوي كل من الكركم  والفلفل الأسود على خصائص قوية مضادة للبكتيريا تحارب السعال لتمنحك راحة سريعة. يعد شرب كوب من الشاي الدافئ مع قليل من الكركم والفلفل الأسود علاجًا مثاليًا للسعال.


5. شاي الزنجبيل والعسل بالزنجبيل:
يساعد على طرد المخاط وتهدئة الحلق المتهيج، وسيجعل شفاءك من السعال أسهل بكثير.
Advertisements
Advertisements
Advertisements