ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة إلغاء مباراة النهائي بين الأهلي والزمالك..فيديو

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 08:44 م
ارشيفية
ارشيفية
Advertisements
محمد حليم قنديل
قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، إن الهيئة العامة للارصاد الجوية أصدرت بيان مسبقا منذ 48 ساعة وتم التنويه فيه عن حالة من عدم الاستقرار سوف تشهدها البلاد بداية من يوم الاربعاء حتي الجمعة علي السواحل الشمالية والوجه البحري وبعض من محافظات الصعيد.


وأضاف «شاهين» خلال مداخلة هاتفية في برنامج"حضرة المواطن" المذاع علي قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن منذ نهاية اليوم تم سقوط بعض الأمطار علي السواحل الشمالية مطروح والسلوم وبعض الأمطار الخفيفة علي محافظة الإسكندرية ولكن البيان أوضح أن الأمطار الغزيرة ستكون بدايتها من يوم الاربعاء.


وتابع مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية، أن محافظات الدقهلية والإسكندرية ومطروح ودمياط وكفر الشيخ والبحيرة معرضون لسقوط أمطار غزيرة ورعدية في الساعات الأولى من يوم الاربعاء وسوف تستمر هذه الحالة من عدم الاستقرار يومي الأربعاء والخميس وستقل يوم الجمعة.


وأوضح الدكتور محمود شاهين، أن الأمطار ستكون خفيفة يوم الجمعة علي محافظة القاهرة ولن تكون مؤثرة علي إقامة مباراة النهائي الافريقي بين الاهلي والزمالك.



ومن جانبه قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، إن الهيئة العامة للارصاد الجوية أصدرت أمس بيان بحالة الطقس، وتضمن هذا البيان بعدم الاستقرار في حالة الطقس في الأيام المقبلة، وهذه الموجة من الطقس السيء ستبدأ غدا الأربعاء وسوف تستمر حتي يوم الجمعة.


وأضافت «شاكر» خلال مداخلة هاتفية علي قناة "تن" الفضائية، أن تفاصيل هذا البيان هو سوف تكون هناك أمطار غزيرة ورعدية يومي الأربعاء والخميس علي السواحل الشمالية وسوف تشمل السلوم ومطروح والإسكندرية ورشيد وبلطيم وبورسعيد والعريش ورفح، هذه المناطق ستشهد أمطار غزيرة ورعدية علي فترات متفرقة من يومي الأربعاء والخميس.


وتابعت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية، أن الأمطار سوف تمتد الي محافظات الوجه البحري وستكون أمطار من متوسطة إلى غزيرة الشدة ورعدية أحيانا علي بعض المناطق وخاصة محافظات شمال الوجه البحري وهم كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة.


وأوضحت الدكتورة إيمان شاكر، أن الأمطار علي محافظة القاهرة ستكون يومي الأربعاء والخميس متوسطة وتمتد الامطار إلى محافظات الصعيد بني سويف والفيوم والمنيا ولكنها ستكون أمطار خفيفة إلى متوسطة.


وأشارت إلى أن خلال هذه الموجة السيئة للطقس سوف تصطحب الأمطار نشاطا للرياح وانخفاض في درجات الحرارة وهذا سوف يزيد من شعور المواطنين من البرودة وانخفاض في درجات الحرارة، موضحة أن لن يكون هناك ظهور للشمس بسبب تكون السحب في يومي الأربعاء والخميس.


ونوهت إلى أن يوم الجمعة سوف تستمر الأمطار علي السواحل الشمالية من متوسطة إلى غزيرة، وأمطار من خفيفة إلى متوسطة علي محافظات الوجه البحري، أما عن القاهرة وباقي محافظات الجمهورية سوف تنعدم فرصة سقوط الأمطار عليهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements