ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

إنستجرام تضيف ميزة التسوق لأحدث خدماتها.. اعرفها

السبت 12/ديسمبر/2020 - 11:00 ص
إنستجرام
إنستجرام
Advertisements
شيماء عبد المنعم
أعلنت شركة إنستجرام Instagram، عن طرح خدمة التسوق على ميزة ريلز Reels، المنافسة لتطبيق مقاطع الفيديو القصيرة تيك توك  TikTok، والتي تم إطلاقتها منصة مشاركة الصور والفيديوهات لجميع المستخدمين حول العالم في شهر أغسطس الماضي.

وبحسب ما ذكره موقع "theverge" التقني، كانت الشركة قد أعلنت عن بدء اختبار التسوق داخل ميزة Reels في شهر أكتوبر الماضي، والتي ستطرحها في وقت لاحق من العام الحالي.


ووفقا للموقع التقني، ستتمكن خدمة التسوق الجديدة الشركات ومنشئو المحتوى من وضع بطاقات أسعار للمنتجات عند إنشاء مقاطع ريلز Reels، ويمكن للمشاهدين النقر على بطاقات الأسعار تلك لشراء المنتجات أو حفظها.

وتتوفر بطاقات الأسعار المخصصة لعلامة تجارية بعينها أيضًا للمؤثرين الذين يتم الدفع لهم مقابل منشوراتهم. ومع هذا الإطلاق، أصبح موقع مشاركة الصور والفيديوهات "إنستجرام" يتيح خدمة التسوق في جميع ميزات التطبيق، ويشمل ذلك: الصفحة الرئيسية، والقصص، و IGTV، و Live، كجزء من خطة شركة فيسبوك لتحويل إنستجرام لمنصة للتسوق.

وتطلع شركتي فيسبوك وإنستجرام تحقيق الدخل من خلال هذه دمج خدمة التسوق عبر منصاتها، والتي تحقق الدخل عن طريق الإعلانات على كلتا المنصتين لتحقيق الدخل، ولكن التسوق يوفر فرصة للربح من رسوم المبيعات.

وفي الوقت نفسه، يتعاون تطبيق مقاطع الفيديو الشهير  تيك توك TikTok، مع خدمة شوبيفاي Shopify لإطلاق ميزات جديدة في التسوق، بما في ذلك اختبار من شأنه أن تتيح منصة التسوق للمستخدمين وضع علامة على المتاجر في مقاطع الفيديو الخاصة بهم باستخدام زر "تسوق الآن "Shop Now.
Advertisements
Advertisements
Advertisements