ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

هل اللقاح الصيني سينوفارم غير آمن؟ أستاذ مناعة يوضح ..فيديو

السبت 12/ديسمبر/2020 - 09:05 م
صدى البلد
Advertisements
حمزة شعيب
قال الدكتور عبد الهادي مصباح، أستاذ المناعة، إن البعض أطلق العديد من الشائعات بشأن اللقاح الصيني سينوفارم والذى تسلمت مصر منه شحنة أولي يوم الخميس المقبل.

واوضح مصباح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" و المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"،:" البعض اطلق الشائعات بأن اللقاح الصيني غير أمن وهذا كلام عار تماما من الصحة.

ونوه إلى أن اللقاح حصل على موفقة الطوارئ وهذا الامر لا يتم منحه للقاح وهو غير آمن، مشيرا إلى أن اللقاح تمت تجربته في العديد من الدول ولم تظهر اي مضاعفات أو آثار جانبية.

وقالت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان المصرية في مؤتمر صحفي موجز عقدته في المطار، إن وصول الشحنة الأولى من لقاحات كوفيد-19 الصينية لحظة تاريخية، تدل على أن العلاقات الودية بين مصر والصين قد وصلت مستوى جديد.

وقالت زايد  إن اللقاحات الصينية آمنة والسلطات الطبية المصرية أجرت تجارب إكلينيكية على اللقاح، وإنها، كانت من بين المتطوعين.

وأضافت أن اللقاحات الصينية أثبتت نجاحها في التجارب السريرية وحصلت على الموافقة الطارئة النهائية من وزارة الصحة المصرية يوم الأربعاء الفائت.

وستعطي الحكومة المصرية الأولوية لتطعيم الطاقم الطبي والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة بحسب ما قالته الوزيرة. ومن المتوقع وصول المزيد من عمليات التسليم قريبًا.

وقالت وزارة الصحة المصرية في بيان نشرته مؤخرًا إن نتائج التحليل المؤقت لبيانات المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية للقاح الصيني تظهر أن إجمالي معدل الفعالية للقاح هو 86 بالمئة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements