ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

البرلمان العربي يكرم وزير الأوقاف لجهوده في مواجهة التطرف

الأحد 13/ديسمبر/2020 - 02:26 م
رئيس البرلمان العربي
رئيس البرلمان العربي يكرم وزير الأوقاف
Advertisements
عبد الرحمن محمد
 استقبل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عادل بن عبد الرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي وممدوح عباس الصالح عضو البرلمان العربي اليوم الأحد، وخلال اللقاء تمت مناقشة عدد من القضايا من أهمها التعاون في مكافحة الفكر المتطرف.

 كما تم الاتفاق على العمل المشترك في مجال التثقيف وبناء الوعي، وخلال اللقاء أطلع معالي وزير الأوقاف رئيس البرلمان العربي على جهود الوزارة في مجال النشر وأهداه نسخًا من أحدث إصدارات الوزارة في مقدمتها سلسلة «رؤية» للفكر المستنير .

     
ومن جانبه أهدى رئيس البرلمان العربي لوزير الأوقاف درع البرلمان العربي تقديرًا لجهوده في مواجهة الفكر المتطرف .

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن التجربة المصرية في محاربة الأفكار المتطرفة رائدة ومتعددة المحاور، لافتا إلى أن مهمة الإمام تثقيف المجتمع ثقافة مستنيرة، وبالتالي يجب على جميع الأئمة تثقيف نفسه وتأهيلها، وأن يكون متوازنا بين التثقيف وإعداد النفس 

 وأضاف جمعة خلال كلمته في افتتاح  الدورة الأولى بعنوان «تفنيد الفكر المتطرف» بأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات، والتي تضم 50 إمامًا من أئمة محافظتي شمال وجنوب سيناء وتستمر لمدة ثلاثة أيام ، قائلا: لا تنجح الجماعة الإرهابية في ظل وجود إمام متميز وبالتالي يجب على جميع الأئمة من المشاركة الإجتماعية ومد جسور الألفة والود مع المواطنين وخاصة في سيناء،  أنه لابد من الرد على المتطرفين بالفكر وبالأسلوب العلمى المستنير وليس بأسلوبهم المنحط الذى لا يعرف القيم ولا الأخلاق، وهذا ما تقوم به وزارة الأوقاف حاليا، من حيث تدريب وتثقيف الأئمة من خلال الدورات التدريبية المختلفة.

ووجه الوزير حديثه للأئمة قائلا: نقف بقوة خلف قواتنا المسلحة في مواجهة  الإرهاب ومواجهتكم للفكر المتطرف أمانة شرعية ومهمة وطنية فأنتم على ثغر من ثغور الوطن فيجب أن تكونوا حصنا لوطنكم .

ووعد جمعة الأئمة قائلا : لن تكون الدورة الأخيرة بل هي بدايه لدورات متتابعة لجميع أئمة سيناء والمناطق الحدودية والنائية. إننا نعمل في سيناء على محاور أربعة وهي التواصل المجتمعي والعلم والثقافة العامة وإدراك لإنجازات الدولة وتفنيد أباطيل المتطرفين  وهذا واجب الوقت في شمال سيناء والمناطق الحدودية .   

 وأوضح جمعة موجها حديثه للأئمة أن الجماعة الإرهابية تطلق صورا خاطئة عن قواتنا المسلحة فلابد من المشاركة المجتمعية لتصحيح هذه المفاهيم   وان تكونوا قدوة بأخلاقكم وافعالكم . 

وأشار الوزير إلى أن  تفنيد اباطيل المتطرفين تحتاج الى جهد ومثابرة واثبات ذات، فيحب على الإمام الإعداد والاستعداد الجيد لهذا الأمر بتطوير مهارته العلمية والالكترونية. 

Advertisements
Advertisements