الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

السياحة تكشف شروط استقبال الفنادق للزائرين السياح

 الدكتورة سهى بهجت
الدكتورة سهى بهجت

قالت الدكتورة سهى بهجت ، المتحدث الرسمى ب اسم وزارة السياحة والآثار ،  إن العالم يشهد ظروف استثنائية نظرأ لجائحة كورونا ،لافتة إلى أن الدولة المصرية اتخذت إجراءات منذ بداية الأزمة ملزمة لجميع الوزارات بالتعاون مع وزارة الصحة  .

وأوضحت   "  بهجت  " ، خلال  استضافتها ببرنامج صباحك مصرى والمذاع عبر فضائية MBC مصر  ،  أنه تم الالتزام ب الشروط التى وضعتها منظمة الصحة العالمية بشان قطاع السياحة ومجموعة الضوابط وتدشين كتيب تحدد أسلوب العمل فى ظل جائحة كورونا .  

وأشارت إلى أن قطاع السياحة من أهم القطاعات الصناعية التى تدر العملات الصعبة إلى البلاد خاصة أنها تضم كثافة من العمالة لافتة إلى أن الهدف الأساسى كان الحفاظ على العمالة فى قطاع السياحة .

ولفتت إلى الوزارة معنية ب الطبع بصحة المواطن المصرى وشعوره ب الامان فى زيارته لأى مقصد ، مشيرة إلى أن الدولة المصرية قامت بتطهير كافة الأماكن السياحية والفنادق بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية وكافة المزارات السياحية والآثرية منذ مارس الماضى وتأهيلها وتم تدريب العمالة على كافة الإجراءات الاحترازية ضد كورونا  .

وتابعت أن الوزارة حرصت على تركييب بوابات التعقيم ، ودخول الحقائب ، وارتداء الكمامات ويوجد حرص شديد بهذا الشأن  ، وتم إلغاء البوفيه المفتوح " الأوبن بوفيه "  والبعد عن التجمعات والذى تطلب وجود شهادة  السلامة الصحية والتى تعد شرط لاستقبال الزائرين والتى قامت ب استحداثها وزارة السياحة والآثار بشأن حصول الفنادق على هذه الشهادة ويتم التأكد منها عن طريق جهتين من احد الجهات الدولية للسلامة الصحية ، وقطاع الرقابة على المنشآت الفندقية