الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد تصدره التريند.. أحمد شاكر: دورى فى الاختيار 2 هدية من الله .. ويؤكد: مصر تكتب تاريخها وتنصف الشهداء وتضع كل شيء فى نصابه الصحيح

الفنان أحمد شاكر
الفنان أحمد شاكر

استضاف برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية اكسترا نيوز  الفنان أحمد شاكر تحدث خلاله عن دوره بمسلسل الاختيار وتصدره التريند وكواليس العمل  وجاءت أبرز تصريحاته كالتالى :

 

الفنان أحمد شاكر: تفاجأت بتصدر التريند بعد أدائى دور الضابط الخائن محمد عويس

 

قال الفنان أحمد شاكر إنه تفاجأ بتصدره للتريند فى صفحات التواصل الاجتماعى بسبب دوره فى مسلسل الاختيار للضابط الخائن محمد عويس، مقدما الشكر والتقدير للمخرج بيتر ميمى لمساعدته فى خروج أفضل أداء فى دوره، لافتا إلى أن شخصيته أداها بشكل حقيقى.

 

وأضاف الفنان أحمد شاكر، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “كسترا نيوز” ، أنه كان أول المرشحين من المخرج بيتر ميمى فى دروه بمسلسل الاختيار، لافتا إلى أنه غاب منذ 2011 عن الدراما نظرا لانشغاله فى منصبه مدير المسرح القومى، منوها إلى أن مسلسل الاختيار يعد بمثابة كتابة وطنية، خاصة أنه من الأفضل أن نكتب تاريخنا بدلا من تحريفه من أعداء الوطن والجماعات الإرهابية.

 

وأكد أن أعظم التحديات التى واجهها رجال الأمن المصرى ضد التيارات الإرهابية هى الخيانة، مشيرا إلى أنه استعد لدوره فى مسلسل الاختيار عن طريق تقديم شخصية بعيد عن رصيده الفنى السابق من الشخصيات الطيبة السمحة، لافتا إلى أن الشخصية الخائنة لم يكتف بنعم الله وينظر دائما للآخرين ومشتت دائما.

 

وأوضح أن التيارات الظلامية الإرهابية تقوم بالشرعنة لحالة الطمع والغدر للفريسة التى يتصيدونها، لافتأ إلى أن جميع مشاهده كان عليه أن يرسل 5 مشاعر مختلفة فى المشهد الواحد، والذى كان صعبا للغاية، مشيرا إلى أنه شاهد شخصيته بطريقة مختلفة عن طريق تعبيرات الوجه، ولغة الجسد والعيونن وكانت هناك مشاهد "تمثيل جوا تمثيل".


وأشار إلى أن المخرج بيتر مينى يمتلك لغة بصرية رائعة ولا يوجد لديه مصطلح "الشللية أو المجاملة"، ولكنه يختار الممثل الأقدر لأداء الدور المناسب، لافتا إلى أن دراسته للإخراج تجعله يمتلك كيمياء ولغة العيون مع المخرج وعدم الخروج عن دائرة الأداء والدخول الأصح للشخصية، مؤكدا أن رد فعل الجمهور مذهل، معقبا: “ربنا عوض غيابى بالسنين خلال 10 أيام”.


الفنان أحمد شاكر: دورى فى الاختيار 2 هدية من الله

 


قال الفنان أحمد شاكر إن صعوبة دوره فى المسلسل جاءت في توصيل مشاعر الخيانة واجتذاب الجمهور لدوره بشخصية الضابط الخائن محمد عويس عن طريق التشويق والتنفير من الشر، لافتا إلى أنه يتأثر بشدة عند مشاهدة تفاصيل استشهاد أبطالنا العظماء من رجال الأمن من جماعات الإرهاب الظلامية، وأشار إلى أن أسر أبطال الشهداء تدفع الغالى والنفيس لفقدان ذويهم من أجل نصرة ونهضة بلدنا.


وأضاف الفنان أحمد شاكر، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز”، أنه يرغب بتقديم العديد من الشخصيات، لافتا إلى أن يرغب بأخذ هدنة قليلا من شخصيات السير الذاتية والتى يعتبرها "أوسكار الدراما"، خاصة أنها تتطلب تقمصا ومعايشة صعبة للغاية.

 

وأوضح أن الأعمال الوطنية تجعل المواطنين يرتبطون بتاريخهم، مشيرا إلى أن مسلسل الاختيار  "هدية الله له"، خاصة بعد غيابه لفترة طويلة عن الدراما ، مشيرا إلى أنه يتمنى تقديم أعمال مختلفة تجنبا أن يمل المشاهد رؤية هذه الأعمال الدرامية.

 

وأكد أن أدواره فى  أعماله السابقة أسمهان وأم كلثوم تركت بصمة عند المشاهد وتلقى منها عبارات إعجاب متعددة.


ونوه إلى أن الفنان كريم عبد العزيز أدى دور “السهل الممتنع  بأداء بارع، بالإضافة لعودة الفنان أحمد مكى القوية والمبدعة، والذى قام فيه باختلاف كلى درامى عن أعماله السابقة”، مشيرا إلى أن كواليس عمل الاختيار كانت رائعة وجميع صناع مسلسل الاختيار يشجعون بعضهم البعض ولا يدخرون فى تقديم نصائح لزملائهم.

 

ولفت إلى أن كتابة المسلسل تمت بشكل رائع ومبدع بشكل لا يتخيله أحد، خاصة أن الفترات التاريخية  التى مرت بها منذ عام 2013 وحتى الآن لا يكفى لها عمل درامى واحد، خاصة أن  شهداء رجال الأمن قدموا تضحيات  سطرت بحروف من ذهب للتصدى للجماعات الإرهابية الظلامية.

 

الفنان أحمد شاكر: مصر تكتب تاريخها وتنصف الشهداء وتضع كل شيء فى نصابه الصحيح

 

أوضح  الفنان أحمد شاكر أن كاتب مسلسل الاختيار هانى سرحان قدم أداءً رائعا فى هذا العمل نجح خلاله في تقديم عمل رائع وشخصيات مهمة وأحداث معاصرة خلال وقت قصير، وذلك بطريقة عبقرية، مؤكدا أن حميع الأبطال يتابعون بأهمية شديدة جميع حلقات الأحداث، خاصة أن الفترة التاريخية منذ عام 2013 وحتى الآن يكتب بها مجلدات وعشرات المسلسلات، وعمل درامى واحد لا يكفى.

 

وأضاف أحمد شاكر، خلال حواره مع الإعلامية خلود زهران ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز"، أن مصر تكتب تاريخها وتنصف الشهداء وتضع كل شيء فى نصابه الصحيح وتعرف الأجيال، والتى تعد درسا لهم وتحميهم من وقوعهم كفريسة فى يد الجماعات الظلامية الإرهابية.

 

ولفت إلى أن الصراع الأزلى فى الحياة بين الخير والشر، وهو ما ظهر بوضوح فى شخصية الضابط الخائن محمد عويس التى أداها فى مسلسل “الاختيار2” والذى كان يتمتع بمكانة ووظيفة مرموقة ولكنه وجد الأفكار الظلامية والفتاوى قامت بتخديره وانسياقه وراءها وأكسبته الشر للسير وراء الخطأ وأصبح شخصية غير سوية وقام بخيانة صديقه.

 

وأوضح أن ميزة الدراما تناول قصة معينة تخاطب الوجدان ويتم معايشتها فى الواقع، ولفت إلى أن أكثر شيء شجعه في أداء دوره بالمسلسل هى جملة شكسبير "الممثل نور يضيء فى كل قلب ويمثل  الذنب حتى نكرهه ونفر من كل ذنب"، خاصة أن تقديم الشر لم يكن بهدف الترويج له ولكن  للتناول الصحيح من الدراما، واجتذاب المشاهد للخير والتنفير من الشر.

 

من جانب آخر، قال الفنان أحمد شاكر إن مصطلح  "نمبر  وان"  هو كل ممثل يحترم جمهوره ووطنه، وقناعات الممثلين وجميع كتاب الجمهور يحترمون عقل المشاهد وجميع الأعمال الانتاجية التى تقدم المحتوى الإبداعى للشعب المصرى، لافتا إلى أن المشاهدين فى النهاية هم من يختارون أفضل ممثل وأعمال درامية  وليس الممثل هو من يسوق لنفسه، لافتا إلى أنه يقوم حاليا بالتحضير لفيلم جديد تاريخى ودور مختلف تماما.