الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

عادات خاطئة

6 أخطاء شائعة تضر بصحة ثدييك

الثدي
الثدي

تقع الكثير من السيدات فى أخطاء شائعة يمكن أن تضر بصحة ثدييك، فالثديان من أعضاء الجسم الحساسة ولكن لا يلتفتان إليها ،معظم السيدات لا يفحصن الثدي بانتظام، لكن ثدييك يحتاجان إلى رعاية خاصة.


يجب علينا جميعًا اتخاذ تدابير وقائية لتجنب أي نوع من الأمراض المرتبطة بالثدي. يطور الكثير منا عادات يمكن أن تؤدي إلى تدهور صحة الثدي بمرور الوقت. فيما يلي ست عادات شائعة يمكن أن تضر بصحة ثديك دون قصد.

ارتداء مقاس حمالة الصدر الخاطئ


لن تشعر أبدًا بالرضا إذا لم تكن ترتدي مقاس حمالة الصدر المناسب. يمكن أن يؤدي ارتداء حمالة صدر فضفاضة إلى ترهل الثدي وتمدده ، في حين أن ارتداء حمالة صدر ضيقة يمكن أن يمنع تدفق الدم. يمكن أن يسبب آلام الرقبة والظهر والكتف.


شمع شعر الثدي


وفقًا لدراسة نشرتها مجلة النشاط البدني والصحة ، فإن استخدام ماكينة حلاقة حول منطقة الحلمة يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى. يمكن أن تزيد إزالة الشعر بأي وسيلة من خطر الالتهاب.
ثقب الحلمة


وفقًا لدراسة أجرتها جامعة لاوا ، يمكن لثقب الحلمة أن يتلف قنوات إنتاج الحليب ويؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بخراج الثدي الذي يمكن أن يكون التهابًا مليئًا بالصديد.


الإفراط في التدخين وتناول الكافيين


نعلم جميعًا أن التدخين ضار برئتينا وقلبنا ، ولكنه قد يتسبب أيضًا في مشاكل متعلقة بالثدي مثل فقدان المرونة ، والترهل ، وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي وحنان الثدي.


لا ترتدي حمالة الصدر


احرصي على ارتداء حمالة صدر عند الخروج للجري أو الركض، قد يؤدي عدم إعطاء ثديكِ الدعم الكافي إلى الشعور بألم شديد وانزعاج.


استخدام شريط لاصق


غالبًا ما يوصي فيديو الموضة باستخدام شريط لاصق لرفع حمالة الصدر ودعمها عندما ترتدي شيئًا لا يمكن ارتداؤه مع حمالة الصدر لكن الشريط اللاصق يمكن أن يسبب الحساسية والحكة والالتهاب والطفح الجلدي 

 مصدر المعلومات موقع timesofindia