الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

نشرة المرأة والصحة.. الفطر الأسود وكيف ينتقل .. معلومات لا تعرفها عن الوذمة اللمفية

صدى البلد

نشر موقع “صدى البلد” مجموعة من الأخبار المهمة خلال الساعات الماضية في مجالي المرأة والصحة، نستعرض أبرزها على النحو التالي:

الوذمة اللمفية.. كل ما تود معرفته عن المرض والفئات الأكثر عرضه للإصابة
الوذمة اللمفية هو انتفاخ يحدث للجسم نتيجة  تراكم السوائل الزائدة في الأنسجة عندما لا يعمل الجهاز اللمفاوي بشكل جيد ، عادةً بسبب تلف العقد اللمفاوية أو إزالتها، غالبًا ما يكون أحد الآثار الجانبية لعلاج السرطان ويمكن أن يظهر بعد سنوات.

 

علاج ضغط العين المرتفع في المنزل
يمكن أن يتعايش بعض الأشخاص بدون علاج ضغط العين المرتفع في المنزل دون حدوث أي ضرر، وفي حالات أخرى ربما يتسبب ارتفاع ضغط العين في الإصابة بمشاكل صحية بالعين، مثل: المياه الزرقاء، وقد يصل الأمر إلى فقدان الرؤية عند إهمال العلاج.

 

 

الفطر الأسود.. كيف تنتقل العدوي وأعراض الإصابة؟
الفطر الأسود أو ما يطلق عليه البعض داء الفطريات هي مضاعفات تسببها عدوى فطرية، هذه حالة نادرة نسبيًا ولكنها قاتلة، تم اكتشاف عدوى الفطريات السوداء في ولاية كارناتاكا وأوتارانتشال وتيلانجانا وماديا براديش وأندرا براديش وهاريانا وبيهار وغيرها في الهند، في حين أن بعض الدول جعلت منه مرضًا يمكن الإبلاغ عنه ، فإن البعض مثل راجستان قد أعلن بالفعل أنه وباء، وفقا لما نشره موقع economictimes.

 

 

بفستان لامع ... ياسمين صبري تستعرض أناقتها بهذه الإطلالة
حرصت الراقصة جوهرة  على مشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور و الفيديوهات الأنستجرام، بصورا جديدة لها برفقة الفنانة ياسمين صبري خلال حضورهما إحدي حفلات الزفاف بمدينة الجونة بالغردقة.

 

 

6 أضرار لتناول شرب الشاي بالحليب بكميات زائدة
يتناول الكثير من الأشخاص الشاي باللبن بكثرة دون وضع الأضرار فى الاعتبار لذلك نكشف عن أضرار الأكثار من تناول الشاي باللبن. 
 

 

حالات كورونا تحتاج إلى إجراء إشاعة مقطعية على الصدر
شهدت الموجة الثانية عددًا هائلاً من الأشخاص يهرعون لإجراء فحوصات للصدر ، والكثير منهم لم يصفهم الأطباء حتى لكنهم أوصوا هم البعض من العائلة والأصدقاء الذين يعتقدون أن فحص الصدر بالأشعة المقطعية يمكن أن يحدد بدقة أكبر الضرر الناجم عن COVID، ولكن ما هى الحالات التى فعلا بحاجة للأشعة المقطعية.