الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بعد 27 عاما.. جيف بيزوس يعلن موعد تنحيه عن منصبه بشركة أمازون رسميا

جيف بيزوس وآندي جاسي
جيف بيزوس وآندي جاسي

قال جيف بيزوس Jeff Bezos إنه سيتنحى رسميا عن منصبه كرئيس تنفيذي لـ شركة أمازون في 5 يوليو المقبل.

 

وأعلن الرئيس التنفيذي لـ شركة أمازون الأمريكية، من خلال الاجتماع السنوي للمساهمين في الشركة، أمس الأربعاء، أن اليوم الأخير له في منصبه سيكون الخامس من يوليو لعام 2021، حسبما ذكر "engadget"، وسيكون رجل الأعمال الأمريكي آندي جاسي، خلفا لـ بيزوس.

 

 

وعن سبب اختياره لهذا التاريخ، صرح بيزوس قائلا: "لقد اخترت هذا التوقيت لأنه تاريخ "عاطفي" بالنسبة لي، إن 5 يوليو هو تاريخ تأسيس أمازون عام 1994"، مضيفا: "أنا متحمس للغاية للانتقال إلى منصب الرئيس التنفيذي، حيث سأركز طاقاتي واهتمامي على المنتجات الجديدة والمبادرات المبكرة".

 

وفي شهر مارس الماضي، كشفت شركة أمازون للتجارة الإلكترونية أن بيزوس سيسلم زمام الأمور إلى آندي جاسي، الرئيس التنفيذي الحالي لشركة خدمات أمازون للحوسبة السحابية (AWS)، وعند انتقال الأخير لمنصب بيزوس، سيحل محله الرئيس التنفيذي آدم سليبسكي.

 

وتأتي أخبار تنحى بيزوس بعد 27 عاما من توليه العمل بشركة أمازون، ونقل المنصب إلى جاسي، في اليوم نفسه الذي أعلنت فيه شركة التجارة الإلكترونية، عن استحواذها على مجموعة مترو غولدوين MGM الإعلامية مقابل 8.45 مليار دولار.

 

المئات من موظفي أمازون يطالبون جيف بيزوس بدعم فلسطين

جدير بالذكر أن أكثر من 500 موظف في شركة أمازون، وقعوا خلال اليومين الماضيين، خطابًا داخليًا موجه إلى جيف بيزوس، وآندي جاسي، يدعو الشركة إلى الاعتراف بمحنة الشعب الفلسطيني، وذلك بعد أن دمرت الضربات الجوية الإسرائيلية فلسطينيين في غزة وخلفت 248 قتيلا، واتفقت حماس وإسرائيل منذ ذلك الحين على وقف إطلاق النار.