الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بقيمة 10 مليارات دولار .. أمازون فى طريقها للاستحواذ على شركة MGM للأفلام

أمازون فى طريقها
أمازون فى طريقها للاستحواذ على شركة MGM للأفلام

ذكرت تقارير أن شركة أمازون الأمريكية تجرى مفاوضات لإتمام صفقة وشيكة للاستحواذ على شركة MGM لإنتاج الأفلام ، وذلك لمساعدتها فى تطوير خدمة البث المملوكة لها Amazon Prime والمنافسة لنتفليكس. 


وبحسب شبكة CNN الأمريكية فإن شركة MGM التى تحاول أمازون الاستحواذ عليا هى واحدة من أكبر شركات إنتاج الأفلام فى هوليوود، حيث تعتبر أيقونة لإنتاج وتصوير أفلام شهيرة مثل سلسلة أفلام جيمس بوند. 

وتتراوح صفقة شراء أمازون لشركة MGM ما بين 7 و 10 مليارات دولار، حيث من المفترض أن تسهل الشركة مشروعات أمازون القادمة على خدمتها التلفيزيونية  Amazon Prime .

وتتمتع شركة MGM بعدد من الامتيازات بسجل حافل في شباك التذاكر، حيث تعتبر سلسلة جيمس بوند من بين أكثر مسلسلات هوليوود ربحًا، حيث حقق فيلم "Specter" لعام 2015 ما يقرب من 900 مليون دولار في جميع أنحاء العالم. 


وكانت وصلت خدمة Amazon Prime المملوكة إلى أكثر من 200 مليون مشترك، فى رقم قياسي لها، وذلك بعد أن شهدت ارتفاعا كبيرا فى عدد المشتركين فى العام الماضى 2020 .

وأشارت شركة أمازون إلى أن خدمتها التليفزيونية Amazon Prime قد حققت أرباحا وصلت ل 21.3 مليار دولار أمريكى، فقط فى العام الماضى، وتشتد المنافسة بين بينها وكذلك  ديزنى بلس بعد أن أعلنت فى بداية العام وصول قناة ديزنى بلس إلى 86.8 مليون مشترك بعد عام من إطلاقها، وذلك بعد أن وصلت إلى أكثر من 73.7 مليون مشترك فى بداية شهر أكتوبر العام الماضى.