الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تغيير جذري.. آبل تتحول كليا إلى شاشات OLED مع أجهزة آيباد العام المقبل

 آبل تتحول كليا إلى
آبل تتحول كليا إلى شاشات OLED مع أجهزة آيباد العام القادم

كشفت تقارير أن شركة Apple آبل الأمريكية، ستتجه إلى تغيير نوع الشاشات في جميع أجهزة آيباد القادمة بدءا من العام القادم 2020 ، حيث سيحصل أي جهاز آيباد أيا كان طرازه على شاشة من نوع OLED . 


وبحسب موقع GSMArena فإن شركة آبل ستقوم بإجراء تغيير جذري في شاشات أجهزة الآيباد حيث ستتحول من شاشات LCD ذات الجودة الأضعف إلى شاشات OLED الأفضل جودة ونقاء. 


كما سيتم تغيير نوع شاشات أجهزة الآيباد والتي تعمل بتقنية mini-LED إلي شاشات OLED أيضا، حيث كانت آبل قد أطلقت من أجهزة قليلة أجهزة آيباد  iPad Pro بتقنية mini-LED ، والتي تعتبر أساسا جزء من LCD . 


ويبدو أن شركة آبل ستتحول تماما إلى شاشات OLED وذلك بعد طول انتظار من المستخدمين، حيث ستكون من آخر الشركات التي ستلغي استخدامها من شاشات LCD ، حيث سبقتها إلى ذلك عدد من الشركات الكبرى على رأسها سامسونج. 


وكانت آبل قد أوقفت استخدام شاشات LCD في هواتف آيفون بدءا من العام الماضي عندما أطلقت هواتف آيفون 12 في شهر أكتوبر الماضي. 


وستبدأ شركات مثل سامسونج و LG ببدأ تصنيع شاشات OLED لشركة آبل لاستخدامها في أجهزة آيفون 13 القادمة وكذلك آيباد ، حيث تنقل آبل حوالي 50 مليون وحدة من  الشاشات لأجهزة آيباد وحدها.