الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

5 أشياء لا تعرفها عن جوجل درايف Google Drive

5 أشياء لا تعرفها
5 أشياء لا تعرفها عن جوجل درايف Google Drive

لا يعرف الكثير من المستخدمين حول العالم ميزات جوجل درايف Google Drive السحابية، التى تعد من أهم منصات العمل السحابية إن لم تكن أهمها، خاصةً بعد تفاقم أزمة جائحة كورونا كوفيد-19، و الاستعانة بها في الكثير من الأعمال.

إليك 5 من استخدامات خفية لا تعرفها عن جوجل درايف Google Drive:

- حفظ نسخة من المستندات والأوراق المهمة

يمكنك تخزين الأوراق والمستندات المهمة على جوجل درايف بسهولة، بحيث يمكنك الوصول إليها مرة أخرى بشكل سريع، كما يمكنك من خلال هذه الميزة حفظ المستندات التي تريد تخزينها كمستند PDF، أو مستند نصي إذا تعرفت جوجل درايف على محتوياته، وتستطيع أيضًا حفظ بعض الصفحات كما هي مباشرة من الإنترنت وتخزينها على جوجل درايف.

- تحرير الوثائق ومراقبتها

يمكنك من خلال جوجل درايف تحرير ملف PDF دون تغيير في تنسيقه، حيث تستطيع الكتابة عليه والتظليل وإضافة الهوامش دون الحاجة لتحويله إلى ملف Word، كما تستطيع القيام بذلك من خلال تثبيت برنامج DocHub، والذي ستقوم بفتح مستند PDF من خلاله.

ويمكنك أيضاً تحويل ملفاً ما إلى مستند Docs، من خلال النقر بزر الماوس الأيمن على مستند PDF الخاص بك، ثم اختيار فتح الملف باستخدام محرر مستندات جوجل وستجده تم تحويله تلقائيًا إلى مستند Docs.

- تحويل تنسيق الملف

تستطيع تحويل تنسيق الملفات المختلفة بسهولة، سواء كانت مستندات عادية أو ملفات صوتية، وذلك من خلال تطبيق CloudConvert، حيث يمكنك تحويل تنسيق الملف بالنقر فوق الملف المراد تحويله بزر الماوس الأيمن، ثم اختيار CloudConvert، لكن عليك تثبيت التطبيق في جوجل درايف أولاً.

- تحرير مستندات أوفيس Office دون تغيير في تنسيقها

يمكنك تحرير ملفات أوفيس Office خاصة بك دون الحاجة إلى تنشيط أي ميزات أخرى، لكن لا يمكنك الاستفادة من جميع الميزات التي يقدمها لملفاته، لذلك من الأفضل تحويل تنسيق الملف.

- استعادة النسخ القديمة من الملفات

يمكنك من خلال جوجل درايف استعادة النسخ القديمة من ملفات المستندات، حيث يتيح لك الوصول إلى المستند قبل تعديله أو الكتابة فيه، عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق الملف الموجود في مجلد درايف، ثم النقر فوق إدارة الإصدارات، لتتحكم في جميع نسخ هذا الملف.