الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تفاؤل.. وزير الإعلام السعودي: مصر بها جدية في إصلاح القطاعات والمجالات كافة

وزير الاعلام السعودي
وزير الاعلام السعودي

قال ماجد بن عبد الله القصبي وزير الإعلام السعودي، إن مصر بها جدية في إصلاح القطاعات والمجالات كافة.

 

وأضاف  ماجد بن عبد الله القصبي  في حواره مع الإعلامي أحمد الطاهري في برنامج "60 دقيقة " المذاع على قناة "إكسترا نيوز"،: "مصر بحاجة إلى تحول في التشريعات وهذا الأمر في طور التنفيذ".

 

وتابع ماجد القصبي: "رحلة التطوير في الدولة المصرية بدأت وهناك تغيير في بيئة الاستثمار وهناك تسويق على أعلى مستوى".

 

ولفت ماجد القصبي: "مصر اليوم بها قدر كبير من التفاؤل والأمل ولمست هذا الإحساس أثناء زيارتي لمصر".

 

وأكمل ماجد القصبي: "المملكة العربية السعودية تعيش الآن وفق رؤية طموحة شاملة على المستوى الاجتماعي والاقتصادي السياسي والترفيهي".

 

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم وزراء ومسئولي الإعلام العرب، وذلك على هامش انعقاد الدورة العادية 51 لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية، وبحضور كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

 

و تطرق الحوار إلى التجربة المصرية التنموية، حيث أكد الرئيس في هذا السياق أن مصر اتخذت قراراً استراتيجياً بالمضي قدماً في مسارين متوازيين، وهما مسار مكافحة الإرهاب ومسار البناء والتعمير، إلى جانب مواجهة مشاكلها بتجرد حقيقي، ثقةً في وعي الشعب المصري وتفهمه لجدوى مسار الإصلاحات الهيكلية، مع إدراك حتمية تطوير البنية التحتية على كافة المحاور للارتقاء بتنافسية الاقتصاد، والذي قطعت الدولة فيه شوطاً كبيراً، إلا أن مصر ما تزال في بداية مشوارها التنموي، حيث تتجاوز طموحات الشعب المصري ما تحقق حتى الآن.

 

وعلى صعيد استعادة الأمن والاستقرار، أكد الرئيس مبدأ إعلاء منطق ومفهوم الدولة الوطنية لتحقيق مصالح الشعوب، والانتصار دائماً لدولة المؤسسات على حساب كل فكر آخر يهدف لبث الفرقة والانقسام والفتنة بين أهل البلد الواحد، أخذاً في الاعتبار أن قوى الإرهاب والتطرف والميليشيات لا تستطيع أن تقود الدول، فهي غير مسئولة وغير مدركة لمتطلبات الدولة وغير منسجمة مع توجهاتها، ولذلك فهناك أهمية كبرى لدور الإعلام الرشيد في هذا الإطار لتوعية الشعوب بصورة مجردة وواقعية.

 

وبالنسبة للتحركات الخارجية المصرية؛ أكد الرئيس أن الهدف الأساسي لمصر هو الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وعلى التضامن العربي كمنهج راسخ، فضلاً عن عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول كأحد ثوابت السياسة المصرية وليس مجرد توجهاً مرحلياً، معرباً في هذا السياق عن التقدير لما يوفره الأشقاء العرب من دعم ومساندة لمصر في كل ما يؤثر على أمنها القومي.