الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

مش أول مرة.. شاهد لحظة ضرب الرئيس الفرنسي ماكرون بالبيض في ليون

لحظة ضرب الرئيس الفرنسي
لحظة ضرب الرئيس الفرنسي ماكرون بالبيض

أثناء زيارة رسمية للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى أحد المعارض المقامة في مدينة ليون جنوب البلاد، ألقت قوات الأمن الفرنسية القبض على أحد الأشخاص، بعد أن عمد إلى رمي بيضة على الرئيس ماكرون ، لكن هذا ليس أكثر موقف محرج لماكرون منذ توليه رئاسة فرنسا 

لحظة ضرب ماكرون بالبيض

لحظة ضرب ماكرون بالبيض ليست هي المرة الأولى من نوعها للرئيس الفرنسي ماكرون الذي يواجه انتقادات شديدة خلال الأشهر الأخيرة بشأن الاقتصاد والقيود المرتبطة بفيروس كورونا.

وهذا الهجوم ليس الأول على ماكرون، ففي 2017، استهدف رجل ماكرون ببيضة أصابت رأسه خلال زيارته لمعرض زراعي، وقبلها في 2016،  تعرض للرشق بالبيض من قبل محتجين خلال  إضراب ضد إصلاحات العمل، حتى أصبح فيديو لحظة ضرب ماكرون بالبيض مثار بحث كبير على مواقع التواصل في فرنسا والعالم

فيديو ضرب ماكرون

في يونيو الماضي تعرض ماكرون للصفع على الوجه من قبل رجل كان واقفًا ضمن حشد أثناء قيامه بجولة في جنوب البلاد، ما اعتبره كثيرون " موقف محرج لماكرون ".

فيديو صفع ماكرون

ولم يكن فيديو ضرب ماكرون أو صفعة ماكرون هي الأولى التي يتم فيها الهجوم على رئيس البلاد، حيث حصل رؤساء فرنسا السابقين على نصيبهم من الاعتداء والإهانة، بين الضرب والبصق والسباب، ليصبح فيديو صفع ماكرون التريند الأول على العالم وقتها.  

أما تفاصيل فيديو صفع ماكرون أثناء زيارته لمنطقة دروم في جنوب شرق البلاد، فقد تفاجأ الرئيس الشاب برجل يهتف "تسقط الماكرونية" قبل أن يوجه إلى ماكرون صفعة على الوجه.

وتدخلت الحراسة المرافقة لماكرون بسرعة حيث تعامل ثنان منهم مع الرجل وحاول آخر إبعاد الرئيس، كما ألقت الشرطة القبض على شخصين على صلة بالحادثة.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون تعرض أثناء زيارته لأحد المعارض في مدينة ليون جنوب البلاد، للضرب بالبيض على يد شاب من معارضيه، وألقت قوات الأمن الفرنسية القبض عليه في الحال، تمهيدا لمحاكمته بتهمة “التعدي على موظف عام” .  

وللمزيد حول فيديو ضرب ماكرون وتفاصيل تصدي الحراسة الشخصية للرئيس ماكرون لمهاجميه في المرات الثلاثة وأكثر موقف محرج لماكرون شاهد الفيديوجراف التالي: