الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بمناسبة ذكرى أكتوبر..

محافظ أسوان يشارك الشباب والفتيات والنشء بمهرجان المشي والإسكيت

.محافظ أسوان يشارك
.محافظ أسوان يشارك الشباب والفتيات والنشء بمهرجان المشى

شارك اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، صباح اليوم، الخميس، بمهرجان المشى والإسكيت الذى تنظمه الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مديرياتها فى جميع محافظات الجمهورية.

وحرص محافظ أسوان، على التقاط الصور التذكارية مع الشباب والفتيات والنشء المشاركين فى المهرجان والذى انطلق من أمام المسجد الجامع وحتى أمام مبنى ديوان عام المحافظة لمسافة 2 كم بمشاركة 200 شاب وفتاة وطفل وسيدة من أعضاء الأندية ومراكز الشباب منهم 70 شابا وفتاة بفرقة كيكى شاركوا فى لعبة الإسكيت.

الذكرى الوطنية العظيمة

.محافظ أسوان يشارك الشباب والفتيات والنشء بمهرجان المشى والإسكيت

ومن جانبه وجه ناصر سليم وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسوان التهنئة إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ، ومحافظ أسوان اللواء أشرف عطية ، ورجال القوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصار أكتوبر.

وأشار إلى أنه من ضمن فعاليات مديرية الشباب والرياضة للاحتفال بهذه الذكرى الوطنية العظيمة تم استقبال المشاركين من 9 دول عربية هي (  مصر - الجزائر - البحرين - الإمارات -  اليمن - الأردن - السودان - فلسطين – الصومال ) فى فعاليات سفينة النيل للشباب العربى والتى تجوب محافظات الجمهورية خلال الفترة من 4 إلى 14 أكتوبر الجارى بالتعاون بين الوزارة وجامعة الدول العربية.

وأوضح ناصر سليم أن رحلة سفينة النيل للشباب العربى تستهدف تبادل الخبرات والتجارب فى مجالات التنمية الخضراء ، وتهيئة المناخ لتطوير مشاريع وبرامج مشتركة بين الشباب المصري و العربي ، بجانب توحيد الآراء حول القضايا العربية المشتركة مع وضع مقترحات لمواصلة تطوير التعاون الشبابى ، كما تشهد الرحلة تنفذ جلسات حوارية وورش عمل فى مجال التنمية الخضراء وعلاقتها بالمتغيرات المناخية بالتعاون مع الإتحاد العربى للشباب والبيئة.

المكانة التاريخية والحضارية 

.محافظ أسوان يشارك الشباب والفتيات والنشء بمهرجان المشى والإسكيت

وكان قد كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان الجهات المعنية بتكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ورفع الكفاءة للظهور بالمظهر الراقى والمبهر بما يليق مع المكانة التاريخية والحضارية لعاصمة الشباب والإقتصاد والثقافة الإفريقية ، مشدداً على ضرورة إستثمار كافة المقومات والإمكانيات وتسخيرها بشكل جيد ومتميز بما يساهم فى تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية والشبابية بهذه المناسبة الوطنية العظيمة بإنتصار أكتوبر ، وأيضاً تنظيم هذا الحدث الدولى والمتمثل فى مهرجان التمور .

ويأتي ذلك فى إطار إستعدادات محافظة أسوان للموسم السياحى وإستضافة المهرجان الدولى السادس للتمور والذى سيتم تنظيمه فى الفترة من 8 إلى 10 من الشهر الحالى ، بالتزامن مع إحتفالات المحافظة بالذكرى الـ 49 لإنتصارات أكتوبر المجيدة ، وأيضاً المولد النبوى الشريف .

.محافظ أسوان يشارك الشباب والفتيات والنشء بمهرجان المشى والإسكيت