قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

حالات فردية..أول تعليق من تصنيع الدواء على وفاة تلميذ بحقنة مضاد حيوي

صدى البلد

علق الدكتور محفوظ رمزى ، رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة ، علي الطفل ضحية حقنة مضاد حيوى في أسيوط بعد تناول حقنة مضاد حيوي ، مشيرا الى أن أغلب صيادلة مصر ملتزمون بقرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات،  قائلا :" ما يحدث من أخطاء حالات فردية لا يجب تعميمها ".

 

وأضاف  رمزي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية  إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية " etc" اليوم الاربعاء ، أنه لا يجب الحصول على أي مضاد حيوي دون روشتة طبية ،   مشيرا الى ، أن التحسس من الدواء قد يحدث بنسب تختلف من مريض لمريض ولا يمكن التنبؤ بها.

 

وتابع : ممتنع عن إعطاء الحقن في الصيدليات لأني لا أمتلك أدوات لإنقاذ المريض من الحساسية من المضاد الحيوي ، ومفيش حاجة تدي مبرر لإعطاء مضادات حيوية في الصيدلية دون مبرر ، ولابد من منع إعطاء المضاد الحيوي بدون روشتة.

لا يوجد اى أدوية مغشوشة 


وشدد رئيس لجنة تصنيع الدواء بنقابة صيادلة القاهرة ، على أن الادوية الموجودة فى الصيدليات فى مصر آمنة للغاية ولا يوجد اى أدوية مغشوشة  ويتم تأمينها بشكل كبير ويشرف عليها وزارة الصحة ، ولجنة تصنيع الدواء مطالباً ، بإرتداء البالطو الابيض داخل الصيدلية لجميع صيدليات مصر .


-