أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن تملك الأجانب لعقارات في مصر ليس بالأمر السلبي لأنه يتملك عقارا ولا يتملك أرضا.
وقال مدبولي في كلمته في مؤتمر صحفي، :" دول كبيرة في العالم وفي المنطقة ننظر لها بالإعجاب وقائمة على فكرة جذب الأجانب لشراء العقارات ".
وتابع مدبولي:" تملك الأجانب للعقارات يتم في إطار منضبط تراه الدولة المصرية ".
وأكمل مدبولي:" بعض الأجانب يحب أن يقيم في وحدات سكنية ولا يريد الإقامة في فنادق ويجب أن يستمتع بالحياة الطبيعية للمواطن ".
ولفت مدبولي:" منقلقش كمصريين من تملك الأجانب لعقارات وإحنا عايزين نشجع ملف تصدير العقار ، وقطاع العقارات يعتبر قطاعا ناجحا ".


