قناة صدى البلد البلد سبورت صدى البلد جامعات صدى البلد عقارات Sada Elbalad english
english EN
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
طه جبريل

إندونيسيا توجه اتهامات لـ24 أجنبيا في قضية تنقيب غير مشروع عن الذهب

إندونيسيا توجه اتهامات لـ24 أجنبيا في قضية تنقيب غير مشروع عن الذهب
إندونيسيا توجه اتهامات لـ24 أجنبيا في قضية تنقيب غير مشروع عن الذهب

 أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الإندونيسية، عن توجيه اتهامات جنائية لـ 24 مواطنا أجنبيا، للاشتباه في تورطهم في عمليات تعدين غير مشروع عن الذهب بمنطقة "مالوكو".

وقال المسئول بوزارة الطاقة، جيفري هوواي، إن المشتبه بهم قاموا ببناء بنية تحتية لدعم مناجم غير قانونية، شملت شق طرق وتشييد منشآت في مالوكو.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن انتهاك قانون التعدين في البلاد قد يُواجه بعقوبات تصل في حدها الأقصى إلى السجن لمدة خمس سنوات.

ولم تكشف الوزارة في بيانها عن جنسيات المشتبه بهم أو كميات الذهب المستخرجة.

يُذكر أن إندونيسيا قد شهدت في الآونة الأخيرة عدة قضايا مشابهة لعمليات تعدين غير قانونية تورط فيها مواطنون أجانب.