أجرى وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، بحثا خلاله التطورات الإقليمية وسبل تعزيز الاستقرار.
ووفقًا لما أوردته وسائل إعلام إماراتية، شدد عبد الله بن زايد على أهمية ضمان حرية الملاحة، بما في ذلك في مضيق هرمز، مؤكدًا ضرورة الالتزام الكامل بأحكام القانون الدولي وبنود مذكرة التفاهم، إلى جانب احترام مبادئ حسن الجوار بما يسهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة.


