AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
hedad
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وكيل التربية والتعليم بشمال سيناء: غرفة عمليات مركزية لمتابعة الامتحانات

السبت 11/يناير/2020 - 09:25 ص
غرفة عمليات
غرفة عمليات
Advertisements
احمد صالح
اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التعليم مواعيد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي العام للعام الدراسى الأول للعام ٢٠١٩ /٢٠٢٠م، والتي تبدأ اليوم السبت حسب الجدول الوارد من قطاع التعليم العام بالوزارة تحت إشراف مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء.

وقال عبد العزيز عطية حسانين وكيل وزارة التربية التعليم إن مواعيد الامتحانات تستمر من ١١ يناير حتى ٢٣ يناير ٢٠٢٠م، وتم الانتهاء من جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الامتحانات بالمدارس المختلفة على مستوى إدارات المحافظة وهى إدارة العريش والشيخ زويد ورفح وبئر العبد والحسنة ونخل.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي بشمال سيناء يبلغ 2518 طالبًا وطالبة ويؤدون الامتحانات في 27 لجنة على مستوى المحافظة.. من بينها 9 لجان بالعريش، 3 لجان بالشيخ زويد، 3 لجان برفح، 10 لجان ببئر العبد، لجنة بالحسنة، ولجنة أخرى بنخل.

وأعلن عن تشكيل غرفة عمليات مركزية في ديوان عام المديرية بمدينة العريش، وغرف عمليات أخرى فرعية في إدارات: العريش وبئر العبد والشيخ زويد التعليمية لمتابعة سير الامتحانات وحل أي مشكلات طارئة.



وقام بجولة علي اللجان في مدينة العريش، وذلك لمتابعة أعمال الإمتحانات وحرصا على سير العمل وتوفير جميع الاحتياجات اللازمة لسير العملية الامتحانية، حيث قام وكيل الوزارة بمناقشة الطلاب حول ما يتعلق بمستوى الامتحان ومدى وضوح الأسئلة والتأكد من أن تكون جميعها من داخل المنهج الدراسى.

وأشار إلى أنه تم تجهيز جميع اللجان في مختلف الإدارات التعليمية الست على مستوى المحافظة والتزام الجميع بتعليمات الوزارة للامتحانات، كما تفقد غرفة الكنترول ببعض المدارس التي تم زيارتها اليوم والتأكد من سلامتها وتأمينها.

وأكد على توفير الهدوء والجو المناسب للطلاب مع الحزم أثناء سير الامتحانات والتأكد من كتابة بيانات الطالب كاملة ومراجعة ذلك قبل التصحيح ورصد الدرجات أولا بأول على الشيت الورقى والإلكتروني فى مكان آمن حرصا على سلامة العملية الامتحانية.
Advertisements
AdvertisementS