AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لتجنب أضراره.. 4 مشروبات احرص على تناولها مع كعك العيد

الجمعة 22/مايو/2020 - 06:18 م
مشروبات احرص على
مشروبات احرص على تناولها مع كحك العيد
Advertisements
آية التيجي
نتوق جميعنا لـ تناول كحك العيد بدون خسارة المجهود الذي بذلناه في خسارة الوزن خلال شهر رمضان، إلا أن هناك بعض الحيل يمكن اتخاذها مع تناول كحك العيد وتجنب زيادة الوزن، والمساعدة في الحد من السعرات الحرارية العالية التي يحتويها كحك العيد والبسكويت.

اقرأ أيضا | هيلثي قليل السعرات.. طريقة عمل كحك العيد لمرضى السكري.. فيديو

وقالت مروة شعير خبيرة التغذية وعلوم الأطعمة والباحث بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إن هناك بعض المشروبات التي يمكن تناولها مع كحك العيد، والتي تساهم في الحد من أضرارها، وأيضا زيادة الوزن بسبب سعراتها الحرارية، ومن أهمها:

1-  المشروبات الحمضية:
وتابعت شعير في تصريح خاص لموقع صدى البلد الإخباري، إلى ان المشروبات الحمضية كالليمون والبرتقال والجريب فروت وغيرها؛ حيث انها تعمل على تقليل امتصاص الدهون من المأكولات الدسمة، والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية.

2- الحلبة:
وأكدت شعير، ان الحلبة من المشروبات التي تحسن من كفاءة الجهاز الهضمي، وتحسن من نسبة السكر في الدم، وتساعد على تقليل الكوليسترول وتحسين عملية الهضم، هو الأمر الذي يساعد هضم كحك العيد والبسكويت بصورة جيدة.

3- القرفة والزنجبيل:
وأضافت شعير، إلى ان القرفة والزنجبيل من المشروبات الحارقة للدهون، وتساعد في تنظيم السكر في الدم، مما يقلل من مخاطر تناول البسكويت و كحك العيد، ولكن على مرضى ضغط الدم الحذر من تناول الزنجبيل؛ حيث أنها تساعد على رفع ضغط الدم.

4- الشمر:
وأشارت شعير، أن الشمر من أكثر المشروبات التي تسهل عملية الهضم، والتغلب على مشكلة الغازات و الانتفاخات الناتجة عن تناول كحك العيد، والإصابة بالتلبك المعوي.

اقرأ أيضا | كل وانت مطمن .. 10 نصائح تساعد في تناول كحك العيد بدون زيادة الوزن

وأفادت شعير، بأن يجب الإبتعاد عن استخدام التحلية بالسكر الأبيض المصنع وتحليته بسكر الدايت وبالأخص لـ مرضى السكري، وذلك حتى نحصل على فائدة أفضل من هذه المشروبات، والابتعاد عن تناول المشروبات الغازية، والتي تحتوي على سعرات حرارية عالية.
الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية وعلوم الاطعمة الدكتورة مروة شعير خبيرة التغذية وعلوم الاطعمة
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS