AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عودة الحياة إلى المسرح.. إسماعيل مختار لـ صدى البلد: ملتزمون بقرارات رئيس الوزراء

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 04:07 م
اسماعيل مختار
اسماعيل مختار
Advertisements
أحمد إبراهيم
كشف إسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح عن خطة عودة العروض المسرحية الى المسارح بعد قرار رئيس الوزراء بفتح المسارح بنسبة استيعابية 25 %. 

وقال إسماعيل مختار فى تصريح خاص لـ "صدى البلد" : أن قرار رئيس الوزراء بشان عودة العروض المسرحية وفتح المسارح بنسبة اشغال 25 % امر إيجابى وبداية لعودة الحياة الى طبيعتها فى ذلك التأثير الكبير الذى تعرضنا له بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد. 

اقرأ ايضا 

واضاف مختار قائلا : اننا وضعنا خطة واضح للالتزام بكافة الاجراءات الخاصة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا داخل جميع مسارح الدولة حيث يتم تقسيم المسرح بشكل ينتاسب مع نسبة الاشغال التى تم تحديدها من قبل رئيس الوزراء وسيكون هناك مسافة عبارة عن مترين بين كل متفرج. 

وأوضح إسماعيل قائلا : ويتم ايضا اغلاق الكراسي الشاغرة داخل القاعة حتى لا يجلس عليها المتفرج وسيحدد له اماكن بعينها فضلا عن تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية سواء التأكيد على ضرورة ارتداء الكمامات او جهاز مقياس درجة الحرارة مع تقميم دورى للمسارح وكل هذه الخطة يتم عرضها بعد قليل على الدكتورة ايناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والتى تعرضها بدورها على رئيس الوزراء. 

وأشار مختار إلى أن هناك عديد من العروض المسرحية التى يتم عرضها فور فتح المسارح حيث من المقرر ان يتم ذلك خلال ايام بعد عقد عدد من البروفات لصناع العمل المسرحي ليكون جاهزا للعرض ولعل من ابرز هذه الاعمال "يوم انقتلوا الغناء" وقواعد العشق الاربعين" وعروض اخرى للأطفال. 

واخيرا قال اسماعيل : ان العروض المسرحية التى يتم عرضها على حاليا على صفحة وزارة الثقافة اون لاين ستستمر فى العرض ولن تتوقف حتى بعد فتح المسارح بكامل طاقتها خاصة انها كانت سببا فى خلق جمهور جديد ومختلف لم يكن من جمهور المسرح حتى فى الدول لعربية وبالتالى امر مفيد لاستمرارها.        
Advertisements
AdvertisementS