AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أخبار التوك شو.. فيروس كورونا أصبح ضعيفا.. ومصر خالية من العشوائيات بنهاية 2020

الأحد 28/يونيو/2020 - 03:59 م
اخبار التوك شو
اخبار التوك شو
Advertisements
ريهام فيكتور لطيف
نشر موقع "صدى البلد"، خلال الساعات الماضية، مجموعة من الأخبار المهمة من البرامج التليفزيونية، حيث تناولت برامج التوك شو العديد من القضايا والموضوعات، كما استضافت عددًا من المسئولين والخبراء والشخصيات العامة، إضافةً إلى مجموعة من المداخلات الهاتفية، وفيما يلي أبرزها:

قال ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية، إن الجماعة الإرهابية انهارت بعد ثورة 30 يونيو وأصبح ليس لديها أي مصداقية في الشارع الألماني تمامًا، وأصبحت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي هي الأولى والأخيرة والأكثر مصداقية في الشارع الألماني وللسياسيين الألمانيين.

قال مدير صندوق تطوير العشوائيات، المهندس خالد صديق، إن القيادة السياسية مهتمة بالاستمرار في تطوير جميع المناطق العشوائية، مؤكدًا أنه خلال العام الجاري ستكون مصر خالية من الأماكن غير الآمنة فى العشوائيات.

قال محمد سعودي، رئيس صندوق العاملين بالقطاع الحكومي، إن هناك قوانين للعاملين بالجهاز الإداري للدولة تمنعهم من زيادة على الأجر، وكان أي عامل أو موظف يخرج على المعاش يستحق له خمس علاوات متغيرين في وعاء الأجر المتغير، ولكن ذلك للخارجين عن المعاش قبل 1 يوليو 2007 حتى 2015.

قال الدكتور حسام حسنى، أستاذ أمراض صدرية، ورئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن الحذر مطلوب طوال الوقت، كما أن التباعد الاجتماعي مهم جدا للوقاية من كورونا، لافتًا إلى أن رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي تؤكد أن مصر دولة قوية وجاهزة لأي سيناريو.

قالت السفيرة نبيلة  مكرم، وزيرة الهجرة ، إن الجاليات المصرية بالخارج مصدر فخر للدولة المصرية خاصة وأن الأخيرة ليست فقط تدعم الدولة سياسيا واقتصاديا وإنما فى كل القضايا الإقليمية والدولية.

وأضافت وزيرة الهجرة،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، أن مسيرة الجاليات المصرية التى شهدتها الولايات المتحدة أمس السبت لدعم الدولة المصرية بالتزامن مع الاحتفال بثورة 30 يونيو هو مصدر فخر كبير وصورة مشرفة للجاليات المصرية بالخارج. 

أكد مدير صندوق تطوير العشوائيات، المهندس خالد صديق، أن الرئيس عبد الفتاح  السيسي أعطى ملف العشوائيات اهتماما كبيرا منذ توليه الرئاسة، مشيرا إلى أن حجم مصروفات الصندوق 652 مليون جنيه من سنة 2008 وحتى 2014، أما بعد 2014 وحتى الآن تجاوز حجم مصروفات الصندوق 25 مليار جنيه.

قال الدكتور أحمد مجاهد، أستاذ كلية الآداب بجامعة عين شمس رئيس هيئة الكتاب السابق، إن اعتصام وزارة الثقافة سبق انطلاق ثورة 30 يونيو بأكثر من أسبوعين.

وأكد أستاذ كلية الآداب بجامعة عين شمس، خلال استضافته ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى جازف بحياته ومنصبه مقابل حماية وأمن مصر فى ثورة 30 يونيو من جماعة الإخوان الإرهابية.

قالت الإعلامية لميس سلامة، إننا فخورون بقواتنا المسلحة وجنودنا الأوفياء، مشيرة إلى أن القوات المسلحة في المقدمة لتحمي الوطن من الأخطار ومن أى عدو يحاول أن يهدد استقرارنا.

قال أسامة عبد السلام، رئيس جهاز المحروسة، إنه لم يتخيل نهائيًا تحويل منطقة عشوائية لمنطقة راقية كمدينة المحروسة، لافتا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وعد فأوفى وأحدث نقلة حضارية من خلال تحويل العشوائيات إلى مجتمعات عمرانية آمنة.

عرض برنامج "صباحك مصري"، المذاع على قناة "ام بي سي مصر"، تقريرها يرصد فيه سير امتحانات الثانوية العامة في مدارس الجيزة، حيث أدى الطلاب امتحان الديناميكا لطلاب علمي رياضة.

وتمنت إحدى الطالبات ان يكون مستوى الامتحان أفضل من مستوى امتحان اللغة الانجليزية، موضحة أن إجراءات التعقيم والتطهير أفضل بكثير من أول يوم، وأن هناك التزامًا كبيرًا بكل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحتهم.
Advertisements
AdvertisementS