AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

عهد المشروعات القومية العملاقة.. صباح البلد يستعرض أهم إنجازات الرئيس السيسي خلال السنوات الماضية

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 09:36 ص
مشروعات قومية
مشروعات قومية
Advertisements
نورهان رأفت
عرض برنامج "صباح البلد" المذاع على فضائية صدى البلد تقريرا مفصلا، احتفالا بالذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، وجاء في التقرير أهم إنجازات الدولة على مستويات الصحة والاقتصاد وكل المجالات.

حيث أوضح التقرير، أنه وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي واجهت العالم، خلال أزمة فيروس كورونا، إلا أن إنجازات الدولة مازالت مستمرة، على كل الأصعدة الاقتصادية.

كما استطاعت الدولة المصرية تنفيذ مشروعات قومية كبرى، من أهم تلك المشروعات على مدار السنوات السابقة، مشروعات بناء الإنسان الذي ضمن للدولة البقاء شامخة، وذلك بمنح الرئيس السيسى الأولوية لإعادة بناء الإنسان المصري، في ملفات التعليم والصحة والثقافة، وزيادة الإدراك والانفتاح على الثقافات.

وتعد ثورة 30 يونيو نموذج فريد، بين الثورات الشعبية في العالم، حيث أعلن الشعب من خلالها عن مطالبه، واستجابت له مؤسسات الدولة الوطنية في مشهد تاريخي.

وحرصت الدولة على مدار 7 سنوات ماضية، على التصدي للإرهاب، والجماعات الإرهابية الداعمه له، لتحقيق التنمية السياسية.

وأوضح التقرير أن الفترة الرئاسية الأولى للرئيس السيسي، حصدت العديد من الإنجازات، تقدر بـ 11 ألف مشروع على أرض مصر، بتمويل قدر بـ 2 تريليون جنيه مصري.

ومن أبرز تلك المشروعات، مشروع قناة السويس الجديدة، والعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى تربية مليون رأس ماشية، و40 ألف فدان من المزارع السمكية.

وأشار التقرير إلى أن فترة حكم الرئيس السيسي، يمكن أن يطلق عليها عهد المشروعات القومية العملاقة، نتيجة لعدد المشروعات القومية الضخمة، في جميع محافظات الجمهورية.

كما حرص الرئيس السيسي، على تدشين مجموعة من الأنفاق العملاقة في سيناء، لربطها بدلتا النيل، وإنهاء معناة العديد من المواطنين، بالإضافة إلى الكباري العائمة لتسهيل حركة البضائع.

وحرصت الدولة على تنمية صعيد مصر، من خلال إقامة مجموعة من المشروعات الصناعية والمراكز العالمية، والتجارية، وهو من أحد المشروعات الضخمة في مصر، ويهدف لتنمية المنطقة بين سفاجا والقصير وقنا.

وفى مجال الصحة، فقد أطلقت الدولة الكثير من المبادرات والتي قضت من خلالها على العديد من الأمراض، منها فيروس سي، والأمراض غير السارية، والتي تسبب 83% من أسباب الوفيات في مصر.
Advertisements
AdvertisementS