AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

نشرة المرأة والصحة.. تأثير فيروس ليزا على البشر.. وحقيقة ارتباط مواعيد قياس درجة الحرارة بكورونا.. وانتقال الأمراض من الحيوان للإنسان

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 08:58 م
نشرة المرأة والصحة|
نشرة المرأة والصحة| فيروس ليزا وتأثيره على البشر .. وحقيقة ا
Advertisements
اسماء محمد
نشر موقع "صدى البلد" الإخباري، العديد من الأخبار المهمة الخاصة بالمرأة والصحة، خلال الساعات الماضية، نستعرض أبرزها من خلال التقرير الآتي:

فيروس ليزا في إيطاليا يتسبب في قتل قطة ويصيب 4 أفراد
حذر الاطباء والمسئولين فى ايطاليا من التهاون بأى اعراض مرضية تظهر على الحيوانات الأليفة حيث تم تسجيل اصابة قطة بفيروس يسمى ونقلت العدوى لـ 4 اشخاص، منهم الطبيب البيطري.
أوضح موقع «Corriere della Sera» الإيطالي أن القطة المصابة بـ فيروس ليزا قد ماتت بعد الإصابة به ، وهذا الفيروس نادر جدا وتم اكتشافه في عام 2003 في أحد الخفافيش القوقازية، ويمكن اكتشاف هذا المرض من الاعراض التى تظهر على الحيوان او الانسان واشهرها العدوانية.

قالت صحيفة الديلي ميل أن ارتفاع الحرارة من اعراض الفيروس التاجي كوفيد - 19  بسبب محاول الجهاز المناعى الهجوم على الفيروس وقتله عن طريق الرواسب الكيميائية التي تطلقها الخلايا المناعية التي تنتقل إلى منطقة ما تحت المهاد ، وهي جزء فى الدماغ يتحكم في درجة الحرارة ، مما يطلب منها زيادة الحرارة داخل الجسم وهى مايسمى بدرجة الحرارة الأساسية وهى فى بعض الحالات قد لاتكون ثابتة على مدار اليوم.

كشفت دراسة جديدة أن الفيروسيات قد تميل إلى إصابة البشر بسبب الخصائص الجزيئية المتطابقة في بعض جينات المضيف ، مما يزيد من قابلية المضيف للفيروس.

وتفشى فيروس كورونا حول العالم، وأصاب أكثر من 10 ملايين في جميع أنحاء العالم ، كما تسبب في أكثر من 500000 حالة وفاة، ويخضع انتشار الفيروس بيولوجيا لتدقيق علمي مكثف منذ ذلك الحين ، بالنظر إلى الحاجة الملحة لوقف انتشار الفيروس بلقاح فعال أو مضاد للفيروس قادر على انقاذ البشرية من هذا الوباء العالمى.
Advertisements
AdvertisementS