AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لـ الأمهات.. احمي طفلك من مخاطر الإصابة بالسمنة بهذه الطرق

السبت 01/أغسطس/2020 - 10:29 م
علاج السمنة عند الأطفال
علاج السمنة عند الأطفال
Advertisements
نهى هجرس
عدم اتباع نظام غذائي صحي للأطفال، والإهمال قد يتسبب في زيادة وزن الطفل، وبالتالي ، يمكن أن تساعد تغيير عادات الأكل والأنشطة البدنية للطفل على تجنب المخاطر، ويجب ان تحرص الأمهات على اتباع بعض الأنظمة الصحية للحفاظ على صحة أطفالها في المستقبل.


ووفقًا لدراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة هارفارد ، يمكن للأمهات أن تلعب دورًا مهمًا في الحد من خطر إصابة أطفالهن بالسمنة، استفادت الدراسة من 25000 مستجيب ، وجميعهم من الأطفال ، وتم التأكيد على أن بعض العادات التي تتبناها الأمهات كان لها تأثير مباشر على وزن الطفل.




وقال الباحثون إن "النتائج التي توصلنا إليها تسلط الضوء على الدور الحاسم المحتمل لخيارات نمط الحياة الأمومية في المسببات المرضية لسمنة الأطفال وتقدم الدعم لاستراتيجيات التدخل القائمة على الأسرة أو الوالدين للحد من مخاطر السمنة لدى الأطفال" .


وأكدت الدراسة أن الأمهات يمكن أن تقلل من المخاطر باتباع خمس عادات صحية ، مثل ممارسة الرياضة بانتظام ، وتناول نظام غذائي صحي ، والحفاظ على وزن صحي للجسم ، وتناول الخضراوات والفاكهه بشكل مستمر، وتمكن الباحثون من جمع فهم ينص على أن هذه العادات الخمسة يمكن أن تقلل من خطر إصابة الطفل بالسمنة بنسبة 75 في المائة مقارنة مع أولئك الذين يفعلون عكس ذلك.




Advertisements
AdvertisementS