AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

محافظ الإسكندرية: افتتاح مساجد اليوم ردا على المشككين

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 12:47 م
محافظ الاسكندرية
محافظ الاسكندرية
Advertisements
نورهان رأفت
قال اللواء محمد الشريف، محافظ الاسكندرية ، خلال افتتاح عدد من المساجد بالمحافظة ، إن المحافظة تتشرف بحضور وزير الاوقاف الافتتاح ، موضحا أن المحافظة بالضافة لإفتتحات المساجد  ، قامت بتوزيع 145 ألف عبوة غذائية تكفي خمس أفراد ، لإعانة الاسر .

وأضاف اللواء محمد الشريف ، خلال لقائه على فضائية إكسترا نيوز ، أن افتتاح المساجد اليوم ، يرد على إدعاءات المشككين ، الذين يلقون الاتهامات على مصر بأنها تهدم المساجد ، مؤكدا أن هدم المسجد العشوائي يبني بدلا منه مجمع ديني كامل .

وأشار محافظ الاسكندرية إلى أن جميع المساجد بنيت على الطراز الاسلامي الحديث ، مع مراعاة أن تكون مجهزة سواء بالمرافق أو الفرش ، متابعا "تعالوا عدوا المساجد وشوفوا شكلها أيه " .

وأكد اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، أنه بحث خلال الإجتماع الذى عقده بمقر الوزارة مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، عددًا من ملفات التعاون المشتركة فى بعض المحافظات خلال الفترة الجارية .

وأشار شعراوى إلى أن الوزارة تتعاون مع وزارة الأوقاف لإنشاء عدد من المدن الحرفية والمهنية والأسواق الحضارية ، على شاكلة مدينة الحرفيين بمدينة الغردقة، وسوق الخميس بمنطقة المطرية بمحافظة القاهرة ، ومول الوادي الجديد بمدينة الخارجة وبعض المشروعات الأخرى بمحافظة الجيزة.

وأضاف وزير التنمية المحلية أنه تم مناقشة بعض المقترحات الخاصة بالتعاون مع وزارتى الإسكان والأوقاف فيما يخص إنشاء مدن للسيارات ودراسة توفير قطع أراضى لذلك ، مضيفًا أن الوزارة تتعاون مع وزارة الأوقاف ممثلة فى هيئة الأوقاف المصرية ومحافظة القاهرة فى تأجير 769 باكية بسوق الخميس بالمطرية للباعة الجائلين المتواجدين فى محيط مستشفى المطرية العام.

AdvertisementS