ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أهمها توفير فرص عمل.. الري تكشف تفاصيل مشروع تبطين الترع وأهميته الاقتصادية

الثلاثاء 27/أكتوبر/2020 - 10:30 ص
تبطين الترع
تبطين الترع
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال المهندس محمد السباعى، المتحدث بإسم وزارة الرى، إن مشروع تبطين الترع سيتم تنفيذه بأطوال تقارب الــ 7 آلاف كيلو متر ، مشيرا إلى أن مشروع تبطين الترع من أهم المشروعات القومية فى الفترة الأخيرة لأنه يستهدف كل محافظات مصر وليس محافظة دون الآخر.

وأضاف "السباعى" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "تن"، أن وزارة الرى تستهدف تأهيل وتبطين الترع ذات القطاعات الصغيرة، موضحا أن هذا التبطين له فوائد عديدة، أولها البعد الإجتماعى، حيث أنها تعد من المشروعات التى يطلق عليها ذات الكثافة العالية للعمالة.

وتابع أن التبطين له بعد بيئي يتلخص فى تقليل التلوث والقمامة والمنظر الجمالى والحضارى، بالإضافة إلى حل جزء كبير جدا من مشاكل توزيع المياه التى تواجهها مصر، لافتا إلى أن كل تلك المشاكل الوزارة تستطيع التعامل معها من خلال هذا التبطين.

وأكد أنه سيقلل الفواقد سواء من البحر أو المياه فى ظل محدوديتها، متابعا أن أهم المشاكل التى تستهدفها الوزارة هى مشاكل توصيل المياه.

وأشار إلى أنه عندما تكون الترعة مبطنة ومؤهلة ستصل المياه بسهولة جدا وفى التوقيتات الملائمة والمناسبة للمستخدمين، مضيفا أن مصر تمتلك أعظم منظومات توزيع المياه فى العالم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements