ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صناعة البرلمان تؤيد قرار الحكومة بمد مهلة حجز الوحدات الصناعية لـ 5 نوفمبر

الإثنين 02/نوفمبر/2020 - 03:37 م
النائب فرج عامر ،
النائب فرج عامر ، رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان
Advertisements
فريدة محمد
أعلنت لجنة الصناعة بمجلس النواب تأييدها لقرار الحكومة ممثلة فى الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمد فترة سحب كراسات الشروط من 2 نوفمبر إلى 5 نوفمبر الجاري كآخر موعد لحجز كراسات الشروط للوحدات الصناعية الجديدة، والتي تشهد توفير عدد من التسهيلات والتيسيرات التي تتيحها الحكومة لحجز الوحدات والمصانع الجديدة المطروحة الآن في عدد 7 محافظات، والتي من بينها خفض مقدم الحجز من 50 ألف جنيه إلى 10 آلاف فقط.

وطالب " عامر " فى بيان له أصدره اليوم كل المهتمين بالصناعة المصرية خاصة من شباب رجال الاعمال والصناعة والاستثمار الاسراع للاستفادة من هذه التسهيلات غير المسبوقة فى تاريخ الصناعة المصرية.

ووجه " عامر " فى تصريحات ادلى بها للمحررين البرلمانيين اليوم تحية قلبية للزعيم البطل الرئيس عبد الفتاح السيسى باهتمامه الكبير في منح المزيد من التسهيلات والتيسيرات للصناعة المصرية.

وطالب الحكومةبالاسراع فى تنفيذ التكليفات الرئاسية خاصة ان الصناعة المصرية هى القاطرة الرئيسية امام اى اقتصاد فى اى دولة فى العالم وأكد المهندس محمد فرج عامر ان الدول الكبرى والمتقدمة اقتصادية لم تنجح الا من خلال إزالة جميع أنواع الروتين والبيروقراطية امام صناعاتها الوطنية مشيرا الى ان مصر تمتلك كل المقومات الطبيعية والبشرية لتحقيق انطلاقة كبرى فى عالم الصناعة.

كانت الحكومة أعلنت عن توفير1657 مصنع جديدة تمليك أو إيجار لمدة 10 سنوات قابلة للتجديد بمحافظات الإسكندرية، البحر الأحمر، الغربية، بنى سويف، المنيا، سوهاج، الأقصر متوسط سعر المتر 21 جنيها، وحدات مجهزة بكافة المرافق والخدمات (بنوك .. مبانى إدارية .. مساجد.. مناطق للشحن والتحميل.. نظام لإطفاء الحريق)، أنشطة صناعية متنوعة (هندسية، كيماوية، غذائية، بلاستيكية، نسيجية، مواد بناء).

وقالت هيئة التنمية الصناعية، إنه للتعرف على كافة التفاصيل والمعلومات يرجى التواصل الأرقام الآتية: الهيئة العامة للتنمية الصناعية 19780 وجهاز تنمية المشروعات 16733 أو من خلال المواقع الاليكترونية.

وأوضحت أن كراسة الشروط تطلب نظير مبلغ من 300 جنيه إلى 500 جنيه من مكاتب الهيئة العامة للتنمية الصناعية أو مكاتب جهاز تنمية المشروعات بالمحافظات أو الكترونيا من خلال موقع الخريطة الاستثمارية.
Advertisements
Advertisements
Advertisements