ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

في يومه العالمي.. تعرف على أفضل الأطعمة لمرضى السكري

السبت 14/نوفمبر/2020 - 05:31 م
اطعمة مرضى السكري
اطعمة مرضى السكري
Advertisements
نهى هجرس
يحتفل العالم في 14 من نوفمبر من كل عام بـ اليوم العالمي للسكري، ويمكن أن يكون لنظامك الغذائي دور رئيسي في الوقاية من مرض السكري وإدارته، ومن المهم أيضًا تناول الأطعمة التي تساعد في منع مضاعفات مرض السكري مثل أمراض القلب.

اقرأ ايضًا | ماذا يحدث لمرضى السكر عند تناول القهوة؟

وأفاد موقع "healthline" بأن ابرز الأطعمة التي تساعد على إدارة مرضى السكري....

- الخضراوات الورقية
يمكن أن تساعد زيادة المدخول الغذائي من الأطعمة الغنية بفيتامين سي الأشخاص المصابين بداء السكري على زيادة مستويات فيتامين ج في الدم مع تقليل الالتهاب والأضرار الخلوية، الخضار الورقية الخضراء غنية بالعناصر الغذائية مثل فيتامين سي ، وكذلك مضادات الأكسدة التي تحمي قلبك وصحة عينيك.

- بذور الشيا
قد تساعدك بذور الشيا في تحقيق وزن صحي لأن الألياف تقلل الجوع وتجعلك تشعر بالشبع، وقد تساعد بذور الشيا أيضًا في الحفاظ على إدارة نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، وتحتوي بذور الشيا على كميات عالية من الألياف ، مما قد يساعدك على إنقاص الوزن، كما أنها تساعد في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في الدم.

- المكسرات
تحتوي جميع أنواع المكسرات على الألياف وهي منخفضة الكربوهيدرات الصافية ، على الرغم من أن بعضها يحتوي على أكثر من البعض الآخر، وجدت دراسة أجريت على الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 أن استهلاك زيت الجوز يوميًا أدى إلى تحسين مستويات السكر في الدم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements