ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لمدة يومين.. حشرة داخل أذن فتاة والنتيجة مدهشة.. تفاصيل وصور

الثلاثاء 24/نوفمبر/2020 - 01:10 م
حشرة داخل أذن فتاة
حشرة داخل أذن فتاة والنتيجة مدهشة
Advertisements
يارا زكريا
أصيبت فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا بصدمة شديدة بعد أن دخلت حشرة إلى أذنها في 10 نوفمبر وتسببت لها في نزيف دماء، واستمرت المأساة لمدة يومين.

ووفقًا لصحيفة " ميرور" البريطانية سقط الدم من أذن ثارونغكاساترا عندما حاولت هي وأمها إخراج الحشرة ذات اللون الأسود من أذنها. 

أصيبت ثا بالذعر عندما قفزت الحشرة عليها فجأة وهي على السرير في غرفتها ، وهبطت على رأسها، ثم زحفت في أذنها، حسب موقع ياهو نيوز أستراليا.

صرخت الفتاة على الفور محاولة إخراج الحشرة من قناة أذنها، وفي ذات اللحظة هرعت والدتها البالغة من العمر 30 عامًا لإنقاذها إضافة إلى أختها.

انقطع الدم ونقلت الفتاة إلى المستشفي، و إزيلت الحشرة عندما قام الأطباء بسكب دواء في أذن الفتاة لإخراجها، و رأى الأطباء أن التطورات جاءت مفاجئة ولم يخطيء فيها أحد.  

قالت والدتها جيندا وهي تتذكر التجربة المروعة: "طارت الحشرة في أذنها، جفلت ابنتي وعيناها منتفختان، وحاولنا إزالتها حتى خرج الدم من أذنها".

بمجرد وصول ثا إلى المستشفى، زارها الأطباء وأخبروها أن الحشرة تركتها تمامًا بالفعل، لكن التهيج استمر مع استلقائها في الفراش لليلة كاملة، لذلك أخذتها والدتها إلى المستشفى مرة أخرى في اليوم التالي.


وفي سايق آخر، تطبق ولاية فلوريدا  الأمريكية خطوة غريبة للحد من انتشار الأمراض، وهي إطلاق 750 مليون بعوضة معدلة وراثيا بهدف تقليل انتشار الأمراض وأبرزها فيروس زيكا وحمى الضنك.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، صمم البعوض المعدل وراثيا شركة التكنولوجيا الحيوية البريطانية، بهدف انتقال بروتين محدد خلال تزاوج الحشرات، مما يقلل من فرص نقل البعوض لنقل العدوى.


ولاحظ الباحثون أن أعداد الإناث أقل مقارنة بالجيل السابق، ويأملون أن ينخفض ​​إجمالي عدد البعوض في المنطقة وبدوره سيؤدي إلى انخفاض في معدلات انتقال الأمراض التي تنتقل عبر لدغات البعوض.

والبعوض المعدل من إحدى فصائل البعوض المصري، وكلهم من الذكور، وأكدت الشرطة أنه لن يسبب ضررا، وجاءت هذه الخطوة بعدما أعلنت وزارة الزراعة والخدمات الاستهلاكية في فلوريدا عن خطتها، ووافقت وكالة حماية البيئة عليها.



وسيتم إطلاق البعوض عبر مقاطعة مونرو في جنوب فلوريدا، وفي وقت لاحق من هذا الصيف، وكانت قد أثارت هذه الخطة الجدل، حيث زعمت بعض مجموعات الدفاع عن البيئة أن وكالة حماية البيئة لم تبحث بشكل كافٍ عن العواقب المحتملة لإطلاق البعوض المعدل وراثيًا في البيئة.

وقال باري ويري من تحالف فلوريدا كيز البيئي:"الناس هنا في فلوريدا لا يوافقون على البعوض المعدّل وراثيا أو أن يكونوا تجارب بشرية."

كانت مجموعة من مجموعات الدفاع عن البيئة أقامت دعوى ضد وكالة حماية البيئة لوقف الاختبارات، مدعية أن الوكالة انتهكت قانون الأنواع المهددة بالانقراض من خلال الموافقة على المشروع دون فحص كاف.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

Advertisements