ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تجديد تكليف الدكتور أيمن علي عبده رئيسًا للإدارة المركزية لشئون الدعوة

الخميس 14/يناير/2021 - 04:34 م
صدى البلد
Advertisements
عبد الرحمن محمد
اعتمد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الخميس 14/ 1/ 2021م قرارًا بتجديد تكليف الدكتور أيمن علي عبده أبو عمر بتسيير أعمال وظيفة رئيس الإدارة المركزية لشئون الدعوة.

وتتمنى وزارة الأوقاف التوفيق له. 

فى سياق آخر.. تنطلق قافلة أئمة وواعظات الأوقاف إلى الخرطوم بدولة السودان يوم الأحد 31/1/2021م، وذلك في ظل العلاقات الأخوية بين جمهورية مصر العربية ودولة السودان الشقيقة، ومن خلال التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف المصرية ووزارة الشئون الإسلامية بدولة السودان الشقيقة، وامتدادا لجسور التعاون بين البلدين الشقيقين في نشر الفكر الوسطي المستنير, وبيان مدى سماحة الإسلام في قبول الآخر والإيمان بالتعددية والتنوع, وترسيخ أسس الولاء والانتماء الوطني , وبيان مشروعية الدولة الوطنية وضرورة الالتفاف حولها , ومواجهة الفكر المتطرف. 

وذلك للانضمام إلى أشقائهم وشقيقاتهم من أئمة وواعظات السودان الشقيقة ليجوبوا معا عددًا من الأقاليم السودانية يدعون إلى الله (عز وجل) بالحكمة والموعظة الحسنة ويبينون للناس مدى عظمة وسماحة ديننا الحنيف وإيمانه بالتنوع والتعددية , وحرصه على مصالح البلاد والعباد , وتأكيدًا على أن مصالح الأوطان لا تنفك عن مقاصد الأديان.

وتضم القافلة نخبة من خيرة شباب العلماء من أئمة وواعظات الأوقاف تشمل ستة أئمة وخمس واعظات.

فى سياق آخر ..تنطلق يومي الجمعة والسبت المقبلين فعاليات المعسكر التثقيفي المتخصص لمهندسي هيئة الأوقاف المصرية والمجموعة الوطنية لاستثمارات الأوقاف بمعسكر أبي بكر الصديق بمدينة الإسكندرية، حيث يتضمن البرنامج التدريبي للمعسكر جوانب علمية وهندسية وثقافية.

وتسعى وزارة الأوقاف من خلال هذه المعسكرات إلى التدريب المتخصص المكثف لرفع كفاءة العاملين بها في كافة القطاعات والجهات التابعة للوزارة.

يأتي ذلك  في إطار البرامج التدريبية النوعية المتخصصة والمتنوعة التي تقيمها وزارة الأوقاف.

على جانب أخر تواصل وزارة الأوقاف اليوم الأربعاء حملاتها الموسعة لتعقيم المساجد وتطهيرها في جميع المديريات الإقليمية استعدادًا لإقامة شعائر صلاة الجمعة ، مع الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية  والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا.

وأكد القطاع الديني بوزارة الأوقاف أن الالتزام بالضوابط والإجراءات الاحترازية لدفع الضرر عن الناس ، والحد من تفشي الوباء في المجتمع ، منهج ديني ، وسلوك وطني ، وضرورة مجتمعية ، نسأل الله تعالى أن يرفع عنا البلاء ، وأن يحفظ مصر وأهلها وسائر بلاد العالمين من كل سوء ومكروه .       

كما تواصل مديرية أوقاف البحيرة حملاتها الموسعة لنظافة وتعقيم المساجد , مع الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والضوابط الوقائية الخاصة بفيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير مديرية أوقاف البحيرة أن الالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية في مواجهة تفشي الوباء طاعة لله ورسوله ، ودليل على حب الوطن ، وأن القيام على نظافة المساجد وطهارتها وتعقيمها عقب كل صلاة من أهم أولوياتنا ، فنحن نبذل قصارى جهدنا في خدمة بيوت الله (عز وجل) ؛ حتى يرفع الله (عز وجل) عن بلادنا البلاء ويحفظ مصر وأهلها من كل سوء .
Advertisements
Advertisements