الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاج تجاعيد الجبهة

تجاعيد الجبهة وحيل تخلصك منها فى لمح البصر

علاج تجاعيد الجبهة
علاج تجاعيد الجبهة من مطبخك

تجاعيد الجبهة، قد تبدأ فى الظهور على جبهة الكثيرات من النساء بسبب التقدم في العمر وذلك بسبب الجينات والتعرض لأشعة الشمس. 

بينما لا يمكنك علاج التجاعيد وخاصة تجاعيد الجبهة و يمكن أن تساعد بعض العلاجات الطبيعية في تقليل ظهور  التجاعيد التجاعيد على الجبهة لدى الكثير من النساء.

ووفقا لموقع برايت سايد  بعض العلاجات الطبيعية المختلفة التي يمكنك استخدامها يوميًا للتخلص من تجاعيد الجبهة.


اقرأ أيضا.. أسرع وصفة لتفتيح البشرة لدرجات 
 

1. الموز ومحاربة التجاعيد


 تجاعيد الجبهة مشكلة تعانى منها الكثير من النساء يعتبر الموز علاجا فعالا لها يخلصك من تجاعيد الجبهة فهو مفيدًا للعناية بالبشرة ، خاصةً جبينك. 

يحتوي على فيتامينات وزيوت طبيعية ترطب البشرة. 

كل ما عليك فعله هو هرس ربع حبة موز حتى تحصل على عجينة ناعمة يمكنك وضعها على الجبهة  ثم ضعي طبقة رقيقة على جبهتك واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة. 

بعد ذلك، اشطفيها بالماء الدافئ وستشعرين أن جبهتك أصبحت أكثر نعومة  وقلة التجاعيد بنسبة كبيرة 

2. ثمار الحمضيات

تجاعيد الجبهة يمكن التخلص منها بثمار الحمضيات أيضا  فهى غنية بفيتامينات E و C ، والتي يمكن أن توفر نعومة إضافية لبشرتك وكذلك تحسين صحة جلد  الجبهة بشكل عام. بينما يمكنك إضافة  ربع كوب من عصير البرتقال الطازج وأضيفي القليل من الدقيق  حتى تتشكل عجينة وضعيها على جبهتك لتتخلصى من تجاعيد الجبهة واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطفها بالماء الدافئ.

3. زيوت طبيعية

ومن العلاجات الطبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة يأتى كل من  زيت جوز الهند وزيت الزيتون تحسين مرونة الجلد عن طريق ترطيبه.

 يجب الانتباه إلى أن جلد الجبهة  ليس مرنًا بدرجة كافية ، مما يجعل تجاعيد الجبهة أكثر وضوحًا. عندما تركز على ترطيب الجبهة بزيت جوز الهند  ، قد يصبح الجلد أكثر مرونة.

ضعي زيت الزيتون أو زيت جوز الهند قبل النوم بعد غسل وجهك مباشرة. ضع زيت جوز الهند مباشرة على تجاعيد الجبهة  وقم بتدليكه حتى يصبح الجلد غير دهني.


 على الجانب الأخر بجانب الزيوت الطبيعية يعد البيض من أسرع العلاجات لتجاعيد الجبهة يمكن أن تسهم في  تحسين مظهر الجلد والتخلص من تجاعيد الجبهة . ومع ذلك ، بدلاً من مجرد وضع بياض البيض ، يمكنك مزجه مع العسل. لن يساعدك هذا القناع على تقليل تجاعيد جبهتك فحسب ، بل سيساعد أيضًا على تلطيف بشرتك.

في  وعاء ، اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع بياض بير ضة. ضعيه على جبهتك (أو حتى على وجهك ورقبتك بالكامل). اتركيه يرتاح لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.ن