الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

تنافس نتفليكس..

Amazon Prime تحقق رقما قياسيا بالوصول لـ200 مليون مشترك

Prime تحقق رقما قياسيا
Prime تحقق رقما قياسيا بالوصول ل 200 مليون مشترك

كشفت شركة Amazon أمازون الأمريكية، أن خدمة البث التليفزيونى الخاصة بها Amazon Prime قد وصلت إلى أكثر من 200 مليون مشترك، فى رقم قياسي لها ،  وذلك بعد أن شهدت ارتفاعا كبيرا فى عدد المشتركين فى العام الماضى 2020 . 


وبحسب موقع CNET التقنى الأمريكى فإن Amazon Prime أصبحث تنافس خدمات بث أساسية مثل نتفليكس Netflix وكذلك ديزنى بلس Disney Plus وذلك بعد أن حققت فى العام الماضى فقط زيادة 50 مليون فى عدد المشتركين. 

 

إقرأ ايضا :   بعد سنوات من سرقة الحسابات.. نتفليكس فى طريقها لحظر مشاركة كلمات المرور



وأشارت شركة أمازون إلى أن خدمتها التليفزيونية Amazon Prime قد حققت أرباحا وصلت ل 21.3 مليار دولار أمريكى، فقط فى العام الماضى. 


وتشتد المنافسة بين Amazon Prime وكذلك  ديزنى بلس بعد أن أعلنت فى بداية العام وصول قناة ديزنى بلس إلى 86.8 مليون مشترك بعد عام من إطلاقها، وذلك بعد أن وصلت إلى أكثر من 73.7 مليون مشترك فى بداية شهر أكتوبر العام الماضى.


وتواجه نتفليكس تحديا كبيرا من Amazon Prime حيث تعمل على اختبار ميزة جديدة ستمكنها من الحد من مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين، والتى أدت إلى عدم دفع المشتركين مقابل حساباتهم الخاصة على مدار سنوات منذ إطلاق المنصة، الأمر الذى جعلها تخسر الكثير من اعداد المشتركين الفعليين.