الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

هواوي تقرر البدء في بيع السيارات

سعر ومواصفات سيارة هواوي الجديدة بعد طرحها في متاجرها

سيارة هواوي SF5
سيارة هواوي SF5

 تعتبر شركة هواوي واحدة من أوائل عمالقة التقنية التي اقتحمت عالم السيارات، حيث كشفت عن أول سياراتها في معرض شنغهاي المقام هة الفترة في الصين، وبدأت بالفعل في البدء في بيع سياراتها في متاجرها في جميع أنحاء الصين. 

 

شركة هواوي شاركت أيضاً في تطوير طراز يسمى ألفا S مع Arcfox، كما تعمل مع جاك على سيارة كهربائية ذاتية القيادة يمكن تدشينها في عام 2024، وستكون مسئولية هواوي هي توفير نظام القيادة الذاتي.

 

والتحول لبيع السيارات يعتبر هو السبب الرئيسي في انخفاض مبيعات الهواتف والذي تحاول الشركة تقليل آثاره عليها بعد حظر هواوي من قبل حكومة الولايات المتحدة في منتصف مايو 2019، حيث تم حظرها من استخدام المنتجات المطورة هناك أيضا.

 

ولم يعد مسموحاً لها بتثبيت تطبيقات أندرويد وجوجل على أجهزتها، لتنخفض مبيعات هواتفها بشكل كبير حول العالم  وبدأت الشركة بعد ذلك في تطوير نظام تشغيل خاص بها قائم على نظام أندرويد، كما بدأت في استكشاف أسواق أخرى، وتُعد صناعة السيارات محوراً رئيسياً لها في الوقت الحالي، حيث قامت بتعديل متاجرها الرئيسية في الصين لإفساح المجال للسيارات.

 

أول سيارة من هواوي تأتي بأسم SF5 و تتوفر في متاجر هواوي، والتي طورتها بالتعاون مع SERES، وهي سيارة هايبرد بنطاق كهربائي نقي يبلغ 180 كم للشحنة الكاملة، ونطاق إجمالي أكثر من 1,000 كم و تبيع هواوي أيضاً السيارة عبر الإنترنت، في حين أن أرخص إصدار منها متاح مقابل 216,800 يوان صيني، أي ما يعادل حوالي 525.000 جنية مصري.