الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بسبب المبيعات.. تراجع خسائر مصر للألومنيوم لأكثر من النصف خلال 9 أشهر

الألومنيوم
الألومنيوم

كشفت المؤشرات المالية لشركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات قطاع الأعمال العام ، عن تراجع الخسائر خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري 2020/2021 بنسبة 65.9 %.

وأضافت الشركة ، اليوم، أنها حققت خسائر بلغت 347.72 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو إلى مارس الماضي، مقابل خسائر بلغت 1.02 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وتابعت :ارتفعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 8.14 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 5.57 مليار جنيه في الفترة المقارنة من العام المالي الماضي.

وذكرت شركة مصر للألومنيوم ،أن اسباب تراجع الخسائر يرجع الى ارتفاع متوسط السعر الأساسي للمعدن ببورصة المعادن العالمية خلال التسعة أشهر عن متوسط السعر الأساسي للمعدن في الفترة المقابلة من العام السابق، إضافة إلى ارتفاع كمية المبيعات خلال الفترة بمقدار 77 ألف طن.

وكانت شركة مصر للألومنيوم حققت خلال النصف الأول من العام المالي الجاري، صافي خسائر بلغ 341.3 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، مقابل خسائر بلغت 595.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة خلال الستة أشهر لتسجل 501.4 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، مقابل 358.7 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي الماضي.