الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

علاج تشوهات أصابع القدمين بدون جراحة .. اعرف كيف

علاج تشوه أصبع القدم
علاج تشوه أصبع القدم

علاج تشوهات أصابع القدم  من من العلاجات التي يبحث عنها الكثيرين فإذا كنت تعانى من عيب خلقى فى أصابع القدم أو مشاكل أصابع القدم بجانب بعض الحرقان فى أطراف  أصابع القدم إليك كيفيه علاج تشوهات أصابع القدم بمجموعه حيل سريعة ومجربة.

 

علاج تشوهات أصبع القدم 

 

تشوهات أصابع القدم  هو تشوه يتسبب في ثني إصبع قدمك أو الانحناء لأسفل بدلاً من توجيهه للأمام و يمكن أن يؤثر هذا التشوه على أي إصبع في قدمك و غالبًا ما يصيب إصبع القدم الثاني أو الثالث.

 على الرغم من أن إصبع القدم  المشوهة قد يكون موجودًا عند الولادة ، إلا أنه عادةً ما يتطور بمرور الوقت بسبب التهاب المفاصل أو ارتداء أحذية غير مناسبة ، مثل الكعب الضيق والمدبب.

 

مشاكل أصابع القدم 

 

 في معظم الحالات ، يمكن علاج تشوهات أصابع القدم أو أي عيب خلقى فى أصبع القدم  أو علاج تشوهات أصابع القدم والذى يحدث عندما ينثني المفصل الأوسط لأسفل.

 قد تكون أعراض تشوه أصابع القدم الخفيفة أو شديدة وتتمثل صعوبة المشي وعدم القدرة على ثني قدمك أو هز أصابع قدميك

حرقان فى أطراف أصابع القدم

على الجانب الآخر تكون من ضمن أبرز الأعراض تشوهات أصابع القدم هي الشعور بالحرقان لذا لا تفرقع أي بثور على أصابع قدميك و يمكن أن يسبب ظهور البثور الألم والعدوى لذا  استخدم الكريمات والوسائد التي تصرف بدون وصفة طبية لتخفيف الألم ومنع البثور من الاحتكاك بداخل حذائك.

 

تشوهات أصابع القدم عندالأطفال 

 

 قد تكون اختبارات التصوير ، مثل الأشعة السينية ، ضرورية إذا كان طفلك يعانى  من إصابة في العظام أو العضلات أو الأربطة .

تباعد أصابع القدم 

يمكن أن يساعد ارتداء ضمادات أصابع القدم لطفلك و تعمل هذه الضمادات عن طريق تغيير موضع إصبع قدمك ، مما يخفف الألم ويصحح مظهر إصبع قدمك و يمكن أن يساعد شد أصابع قدميك برفق في تخفيف الألم وإعادة وضع إصبع القدم المصاب. 

مصحح أعوجاج أصبع القدم 

تعد الجراحة هي أفضل مصحح أعوجاج أصبع القدم إذا كانت مؤلمة أو تسببت في تشوه أصابع قدمك  فالحل الأفضل أن يختار طبيبك إزالتها جراحيًا خاصة إذا كنت غير قادر على ثني إصبع قدمك ، فإن الجراحة هي الخيار الوحيد لاستعادة الحركة. 

يمكن للجراحة إعادة وضع إصبع القدم وإزالة العظام المشوهة أو المصابة وإعادة تنظيم الأوتار والمفاصل و تُجرى الجراحة عادةً في العيادة الخارجية ، لذا يمكنك العودة إلى المنزل في يوم الجراحة.

 كيف يمكنني علاج تشوهات أصابع القدم 

 

أفضل نصيحة للوقاية من إصبع القدم وتشوهها هي ارتداء أحذية مناسبة. 

 إذا كنت ترتدي الكعب العالي ، يجب أن يكون ارتفاع الكعب 2 بوصة أو أقل. يزيد ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي من الضغط على أصابع قدميك ويؤدي إلى ثنيها. 

 من الأفضل الحصول على العلاج بمجرد تأكيد التشخيص.