في إطار حرص القانون على حماية حقوق العاملين بالجهاز الإداري للدولة، لم يغفل القانون تنظيم أوضاع الموظفين،
وضع قانون التأمين الصحى الشامل عدة ضوابط وإجراءات للإبلاغ عن الإصابة.